الرئيسية » سامية عبو : “الحبيب الجملي ورط نفسه عندما حكي بمفهوم الاستقلالية الي ولاو يلعبو بيه”

سامية عبو : “الحبيب الجملي ورط نفسه عندما حكي بمفهوم الاستقلالية الي ولاو يلعبو بيه”

صرحت القيادية في التيار التونسي سامية عبو، مساء اليوم الجمعة 3 جانفي 2020 في برنامج رنديفو Rendez-vous على قناة التاسعة انه أصبح من الواضح أن الحكومة لا تعرف معنى الكفاءة في مجملها، أكيد ان “بوادر الكفاءات موجودة و الغير الكفء موجودة كذلك”.

و أكدت عبو ان رئيس الحكومة الحبيب الجملي ورط نفسه عندما تكلم عن الاستقلالية. “اليوم مفهوم الاستقلالية يلعبو بيه. تحكيو على المصداقية، على الثقة. قولوها وهو عادي أن الحكومة متكونة من النهضة و من قلب تونس، فحركة النهضة هي الحزب الأول و قلب تونس هو الحزب الثاني والزوز احزاب هما اولاد السيستام و هناك من البداية انسجام كبير بينهما و تركيبة الحكومة ليست مفاجئة. و حتى أثناء المشاورات، كان الجملي يحكي على كل شيء و مع الناس الكل الا على الحكومة في مدة لا تتجاوز الربع الساعة و ذلك مدة شهر كامل. فيمد حينها ورقة لعماد الحمامي الذي يعود من الغد لاعطاء الجملي ورقة اخرى”.

و واصلت سامية عبو مؤكدة “انه كان واضحا منذ البداية، ان حركة النهضة حسمت كل شيء مع قلب تونس و كل ما قيل في الندوات الصحفية بانها تتشاور مع كل الاحزاب و هي تريد حكومة ثورية كان للتنويه و لا تود مشاركة التيار و الشعب. “فهل حكومة فيها النهضة بربي و تحيا تونس هي حكومة ثورية”، اضافت القيادية في التيار الديمقراطي بلهجة مشمئزة “و نحن نعرف ان من البداية كان كل شي منسق مع قلب تونس في تركيبة هذه الحكومة التي تضم 28 وزيرا و 14 كاتب دولة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.