الرئيسية » مرصد الدفاع عن مدنية الدولة يدعو قيس سعيّد إلى اختيار حكومة إنقاذ وطني تعتمد الكفاءة في الاختصاص

مرصد الدفاع عن مدنية الدولة يدعو قيس سعيّد إلى اختيار حكومة إنقاذ وطني تعتمد الكفاءة في الاختصاص

دعا مساء أمس الاحد 12 جانفي 2020، المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة، رئيس الجمهورية إلى اختيار شخصية وطنية مستقلّة من بين الكفاءات الوطنيّة العالية، حاملة لرؤية استراتيجيّة شاملة وخطّة واضحة حول الوضع الراهن وحول الحلول الممكنة لما تواجهه تونس من صعوبات اقتصادية ومشكلات اجتماعية وتحدّيات خارجيّة.

و دعا المرصد بتوجيه الشخصية المكلّفة، إلى اختيار حكومة إنقاذ وطني محدودة العدد، تحترم مبدأ التناصف تكريسًا للمُساواة، وتعتمد الكفاءة في الاختصاص.

ونبّه المرصد إلى ضرورة الابتعاد عن كل أشكال المحاصصة، في إطار برنامج حكومي محّدد ومدروس تتوفر فيه الشروط القادرة على تحقيق الإنقاذ الوطني المطلوب، وعلى كسب رهانات التنمية الاقتصادية والسلم الاجتماعي وعلى إنجاح مسار التحول الديمقراطي وتثبيت أسس الدولة المدنية التي نصّ عليها دستور البلاد.

وشدد أعضاء المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة على أن توجيه هذه الرسالة إلى رئيس الجمهورية، يأتي في إطار لحظة سياسيّة حاسمة في مسار تونس تقتضي تكليف الشخصيّة الأنسب لتشكيل الحكومة وتسيير دواليب الدولة، ضمانا لاستقلاليّة القرار وإرساء أسباب الأمن والسلام، خصوصا في ظلّ النزاعات الإقليميّة والتجاذبات الداخليّة والخارجيّة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.