الرئيسية » موسي: “النّهضة رَكَّعَتْ الشّعب التّونسي وتاجرت بدماء أبنائه” (فيديو)

موسي: “النّهضة رَكَّعَتْ الشّعب التّونسي وتاجرت بدماء أبنائه” (فيديو)

انتقدت رئيسة حزب الدستوري الحر عبير موسي في كلمتها اليوم السبت 18 جانفي 2020 بمقر الحزب تصرّف رئيس مجلس نواب الشّعب راشد الغنوشي تصرّفه مع نواب كتلة الدستوري الحر في البرلمان الذي يقاطعهم ولا يسمح لهم بمواصلة تدخّلاتهم في الجلسات العامة على حد تعبيرها، مشيرة الى ان الغنوشي يميّز في منح التوقيت بين نواب كتلة حركة النّهضة والدستوري الحر لانّهم “مايبندروش لسيدي الشيخ” حسب قولها.

واشارت عبير موسي الى الدستوري الحر “لن يسكت اذا تعدّى احد على الزعيم الحبيب بورقيبة والسيادة الوطنية ولو بربع كلمة” على حد تعبيرها.

وتطرّقت موسي الى عجز الميزان التجاري الذي تضاعف للسنة التالية على التوالي بـ12 الف مليار دينار على حدّ تعبيرها محمّلة حركة النّهضة والحكومة السابقة مسؤولية الوضع المتردّي الذي وصلت اليه تونس.

واضافت موسي ان حركة النهضة تتاجر بارواح الشّعب التونسي وركّعته وجعلت الشعانبي تفوح منه رائحة الدّماء وكثر الارهاب ولم يعد المواطن يشعر بالامان بسببهم لانّهم وراء كل الارهاب الذي يهز البلاد” على حدّ تعبيرها، و”طالبت بضرورة كشف الحقيقة في قتل الابرياء”.

في سياق متّصل قالت موسي انّ “النهضة يقتلوا الميّت ويمشوا في جنازتوا” و”أنهم سماسرة الدين والقضايا العربية ويستعملون الدين للتغطية على بشاعة اعمالهم”.

واعتبرت موسي النّظام السياسي في تونس نظام هجين ارتكز مشهده الانتخابي على شراء الذّمم.

كما انتقدت غياب تونس عن مؤتمر برلين الذي سينعقد يوم الاحد 19 جانفي الجاري حول الازمة الليبية رغم القرب الجغرافي والمصالح المشتركة بين البلدين.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.