الرئيسية » وزارة الصحّة تتّخذ جُملة من الإجراءات للتوقّي من فيروس “كورونا”

وزارة الصحّة تتّخذ جُملة من الإجراءات للتوقّي من فيروس “كورونا”

أعلنت اليوم الجمعة 24 جانفي 2020، وزارة الصحة عن اتخاذ عدة إجراءات و تنظيم حملات توعوية بالاشتراك مع مصالح ديوان الطيران المدني والمطارات لفائدة التونسيين المسافرين إلى الصّين أو العائدين منها لمنع تسرب فيروس كرون وتفشيه في تونس.

و من جهتها أكدت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة، إنصاف بن علية أن خطر ظهور أو انتشار فيروس “كورونا” في تونس لازال ضعيفا نظرا لعدم وجود رحلات جوية مباشرة بين تونس والصين، التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة مشددة على أن الوزارة ستعمل على تكثيف عمليات الرصد والمتابعة في المطارات.


وأوصت بن علية التونسيين المسافرين إلى الصين بتجنب الاقتراب من الأشخاص أكثر من 2 متر واستعمال الواقي في منطقتي الانف والفم وغسل اليدين بالماء والصابون كما دعت العائدين من الصين الى الانتباه الى علامات المرض والاتصال بالطبيب في حال ثبوت احدى علامات الاصابة بالفيروس وهي الحمى والسعال وضيق وصعوبة في التنفس واحتقان في الانف أو الحلق وصداع شديد والاسهال وقد يتطور الوضع الى الاصابة بالاعراض التنفسية الحادة التي قد تؤدي الى فشل تنفسي ثم الوفاة.


و للتذكير فإنّ الصين التي ظهر فيها الفيروس منذ 31 ديسمبر 2019، قد أعلنت ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 840 شخصا وعدد الضحايا إلى 25، بينما لا تزال سلطاتها تصارع لاحتواء الفيروس القاتل الذي يُخشى تفشيه في البلاد.


ويُعتبر فيروس “كورونا” أحد أنواع الفيروسات التي تُصيب الجيوب الأنفية، والأنف، والجزء العلوي من الحلق، وقد تمّ اكتشاف فيروس كورونا لأول مرة في الستينات، ولم يُعرف مصدر هذا الفيروس آنذاك، وهو فيروس قد يُصيب الإنسان والحيوان في بعض الحالات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.