الرئيسية » الشاهد يُشرف على جلسة عمل وزاريّة، و برنامج لتخزين 100 ألف طن من زيت الزيتون

الشاهد يُشرف على جلسة عمل وزاريّة، و برنامج لتخزين 100 ألف طن من زيت الزيتون

أشرف اليوم الجمعة 31 جانفي 2020، رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد، على جلسة عمل وزارية خصصت لمتابعة تقدّم موسم زيت الزيتون ومدى فاعلية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لفائدة القطاع وتجسيمها على أرض الواقع.

و يأتي ذلك في إطار مساندة منتجي زيت الزيتون والإحاطة بجميع الـناشطين فـي الـقطاع مـن محولين ومصدرين ومساعدتهم على تخطى الصعوبات الظرفية التي اعترضتهم خلال هذا الموسم الذي يُعدُّ إنتاجهُ قياسيا على المستوى الوطني والدولي.

و قصد حث المنتجين وأصحاب المعاصر على الرفع من نسق جني الزيتون وتحويله، قرر رئيس الحكومة وضع برنامج إستثنائي لتخزين 100 ألف طن من زيت الزيتون لموسم 2019-2020.

و ينطلق العمل بهذا البرنامج بداية من شهر فيفري 2020 وفق الرزنامة والآليات التالية:

  • فيفري : 60.000 طن
  • مارس:20.000 طن
  • أفريل:20.000 طن

1- منحة تخزين ب 50 د للطن في الشهر وينتفع المنخرطون في هذا البرنامج من فلاحين وأصحاب معاصر ومصدرين بمنحة تخزين قيمتها 50 د للطن الواحد ولكل شهر تخزين أي 300 د للطن الواحد بالنسبة لكامل مدة التخزين البالغة 6 أشهر تصرف في نهاية فترة التخزين.

2 – منحة خصوصية للفلاحين وأصحاب المعاصر ب200 د للطن الواحدحرصا على تشجيع الفلاحين وأصحاب المعاصر على الإنخراط في هذا البرنامج الإستثتائي قرر رئيس الحكومة تمكينهم من منحة خصوصية قيمتها 200 دينارا للطن الواحد يقع صرفها فورا عند انطلاق عملية الخزن.

وقد شدد الشاهد على ضرورة تيسير إجراءات الانتفاع بهذا البرنامج وتسريع صرف مستحقات المستفيدين به من صغار الفلاحين، مؤكدا على ضرورة مواصلة متابعة تقدم الموسم على الصعيد الوطني والدولي والإحاطة بأصحاب المعاصر الذين يواجهون صعوبات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.