الرئيسية » فيروس الكورونا الجديدة : وفد تونسي يقوم بزيارة مساندة و مجاملة لسفير الصين الشعبية بتونس (صور)

فيروس الكورونا الجديدة : وفد تونسي يقوم بزيارة مساندة و مجاملة لسفير الصين الشعبية بتونس (صور)

قام اعضاء من مجلس التعاون الصيني التونسي و من منظمة طريق الحرير في المنطقة المتوسطية يتقدمهم الدكتور صحبي البصلي، سفير تونس السابق بالصين الشعبية، بزيارة مجاملة و مساندة لسفير الصين بتونس.

و باسم التونسيين، تمنى اعضاء الوفد ان تقضي الصين على هذا الفيروس في اقرب الاجال. و قدم الوفد التونسي بالمناسبة التهاني للسفير بمناسبة الاحتفالات بالسنة القمرية رغم ان السلطات قد منعت كل التظاهرات لتفادي تفشي العدوى. و قال صحبي البصلي ان السفير الذي اكد ان السلطات في بلاده تحاول باقصى جهودها القضاء على الفيروس، تتابع عن كثب وضعية التونسيين العالقين بمدينة ووهان وهم حاليا بصحة جيدة و ان السلطات الصينية تقوم بالتنسيق مع السلطات التونسية و مع سفير تونس بالصين لمتابعة حالتهم ساعة بساعة.

هذا و بعد الإعلان عن وفاة الى حد الساعة 213 حالة و اصابة 9800 شخص على مستوى العالم منها 98 حالة اصابة في 18 دولة، اعلنت منظمة الصحة العالمية مساء الخميس 30 جانفي 2020 عن حالة طوارئ صحية عالمية. و من جهته، قال رئيس الصين الشعبية ان الوضع فعلا خطير و فيروس كورونا ينتشر بسرعة.

كما تم قرار تقيد السفر الى الصين و إيقاف منح التاشيرات. و تتوقع الشركات و المعاهد المختصة بالابحاث العلمية صناعة لقاح مضاد للكورونا في بضعة أشهر .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.