الرئيسية » حركة النهضة تصدر بلاغ تكذيب لتعرض راشد الغنوشي الى جلطة دماغية

حركة النهضة تصدر بلاغ تكذيب لتعرض راشد الغنوشي الى جلطة دماغية

إثر تداول رواد صفحات التواصل الاجتماعي بالفيسبوك مساء أمس السبت 1 فيفري 2020 في ساعة متأخرة خبر تعرض راشد الغنوشي الى جلطة دماغية استوجبت نقله الى المستشفى العسكري بتونس العاصمة، حركة النهضة تصدر بيان تكذيب.

في بيان نشرته صباح اليوم الأحد 2 فيفري 2020 على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، كذبت حركة النهضة ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية و صفحات الفايسبوك حول تعرض رئيس الحركة راشد الغنوشي لوعكة صحية. وأكد البيان أن راشد الغنوشي يواصل نشاطه اليوم الأحد بإشرافه على لقاءات سياسية و حزبية.

و في اتصال هاتفي مع إلياس الفخفاخ، رئيس الحكومة المكلف، أمس السبت 1 فيفري، طلب راشد الغنوشي تاجيل الاجتماع المخصص لمناقشة الوثيقة التعاقدية بين الأحزاب الذي كان سيلتئم كما كان منتظرا، ظهر اليوم نفسه، بدار الضيافة بقرطاج. و كان له ذلك بعد إعلام الأحزاب المشاركة بأنه لظروف صحية، يتغيب راشد الغنوشي وسينعقد الإجتماع عشية يوم الإثنين 3 فيفري. و قد استفز هذا التاجيل العديد من رؤساء الكتل الذين نددوا بهذا القرار الذي تم أخذه قبل أقل من ربع ساعة من الاجتماع. ولعل هذا الحديث عن مرض رئيس النهضة هو الذي غذى الحديث عن الجلطة الدماغية وأععطاه بعضا من الصدقية لدى الرأي العام.

و في نفس الوقت، اشرف راشد الغنوشي على اجتماع المكتب التنفيذي لحركة النهضة الذي انعقد لمناقشة وثيقة التعاقد المقترحة من الياس الفخفاخ و عبر عن موقفه النهائي وهو تمسك النهضة بحكومة وحدة وطنية لا تقصي أي طرف و ذات حزام سياسي واسع، حسب ما اكده للاعلام عضو المكتب التنفيذي والمكلف بالاعلام في حركة النهضة محمد خليل البرعومي.

و قبل التصريح بهذا الموقف من طرف اعضاء المكتب التنفيذي للحركة، تحول راشد الخريجي الغنوشي الى قبة البرلمان بباردو أين استقبل وفدا من اتحاد المحامين العرب برئاسة النقيب ناصر الكريوين الامين العام للاتحاد الذي كان مرفوقا باعضاء المكتب و هم حسن بديوي نقيب المحامين بالبحرين، و سعاد محمد ياسين نائبة نقيب المحامين بالبحرين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.