الرئيسية » المليكي: “سنكون في المعارضة لكن سنصوّت لحكومة الفخفاخ إذا اقتضى الأمر”

المليكي: “سنكون في المعارضة لكن سنصوّت لحكومة الفخفاخ إذا اقتضى الأمر”

اكّد القيادي بحزب قلب تونس حاتم المليكي لدى استضافته صباح اليوم الجمعة 14 فيفري 2020 في برنامج الماتينال على اذاعة شمس اف ام أن حزب قلب تونس لم يبدي رغبته في المشاركة في حكومة الياس الفخفاخ.

واعتبر المليكي ان حكومة المحاصصة الحزبية حكومة فاشلة والحل الانجع اليوم وفي الظرف الحالي هو حكومة وحدة وطنية اي ذات حزام سياسي واسع لحكومة كفاءات على حد تعبيره.

واضاف المليكي ان هناك تناقض بين ما يوجد في برنامج رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ وتمشيه في تشكيل حكومته لان تركيبتها، الاطراف المشكلة لها وهيكلتها لا جديد فيها بل هي نفس الموروث والعقلية القديمة على حد قوله.

وفي سياق متصل أوضح المليكي أن قلب تونس سيكون في معارضة سياسات الحكومة الذي لا يستجيب برنامجها لقلب تونس ولا مقتضيات المرحلة الحالية.

وفي سؤاله عن تصويت قلب تونس لحكومة الياس الفخفاخ من عدمه قال المليكي انّهم لن يكونوا في الحكومة لكن اذا رأت هياكل الحزب انه يجب دعم الحكومة والتصويت لها سندعمها مشيرا الى ان المعارضة هي التي تصنع البرنامج الحكومي لا اسقاط الحكومات.

ودعا المليكي السيتاسيين في تونس الى التخلي عن منطق تشكيل حكومة واسقاطها وتشكيل حكومة اخرى لانه سلوك سياسي غير مسؤول على حد تعبيره.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.