الرئيسية » إلغاء حجوزات سياحية بعدد من المناطق التونسية بسبب فيروس كورونا

إلغاء حجوزات سياحية بعدد من المناطق التونسية بسبب فيروس كورونا

أفاد المدير العام للدّيوان الوطني التونسي للسياحة نبيل بزيوش في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أمس الأحد غرة مارس 2020، أنه تقرّر إلغاء حجوزات سياحية في عدد من المناطق التونسية تتراوح بين 2000 و2500 حجز بسبب فيروس كورونا.

وقال بزيوش أن الحجوزات تشمل خاصة منطقة توزر باعتبار أن السياح الصينيين لا تستقطبهم السياحة الشاطئية بل يزورون الصحراء التونسية في موسم ما بعد الذروة بين 01 جانفي و30 أفريل من كل سنة، وقد عوّضت جنسيات أخرى النقص المتّأتي من الصين وبعض البلدان الاسياوية وإيطاليا.

وتوقع نفس المصدرعدم تراجع التوافد السياحي الصيني بشكل كبير (حوالي 30 ألف سائح توافدوا على تونس في الموسم المنقضي)، إذ تشير احصائيات الديوان الى أن النقص في توافد السياح الصينيين من 1 جانفي حتى 20 فيفري 2020، بلغ 21.3 بالمائة، ليصل عددهم الى 3637 سائح مقابل 4623 سائح في نفس الفترة من سنة 2019.

وأكد تراجع نسق الحجوزات لشهر مارس 2020 مقارنة بالسنة المنقضية، ”لكنه ليس موسم الذروة الذي تستقبل فيه تونس في المعدل مليون سائح على اقصى تقدير، أي حوالي 10 بالمائة من اجمالي الوفادات السياحية السنوية”، وفق تعبيره.

وأشار المتحدث، إلى القطاع السياحي في تونس كان سيعيش كارثة لو أنّ فيروس “كورونا” المستجد، انتشر في موسم الذروة، ”فظهور الفيرس في موسم ما بعد الذروة، يجعل وطأة الانعكاسات أخفّ، إذ سجل التوافد السياحي، من غرّة جانفي وحتى 20 فيفري 2020 زيادة في الاجمال بـ7 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019، حسب قوله.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.