الرئيسية » أكثر من 1800 شخص يخضعون للحجر الصحي في تونس

أكثر من 1800 شخص يخضعون للحجر الصحي في تونس

بلغ عدد الحالات الموضوعة في الحجر الصحي في تونس أكثر من 1800 حالة ، وفق ما ذكرته جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم السبت 07 مارس 2020.

وطلبت وزارة الصحة من السياح المقيمين بالوحدات الفندقية، إما بالخضوع للحجر الصحي وعدم مغادرة النزل  أو بالعودة الى بلدانهم، في الوقت الذي تواصلت فيه الدعوات المطالبة بتقديم عطلة الربيع  أو اغلاق المدارس مؤقتا توقيا من انتشار فيروس  كورونا في صفوف التلاميذ والطلبة.

وسجلت تونس أول اصابة بفيروس كورونا في صفوف شاب أربعيني أصيل ولاية قفصة عاد من ايطاليا على متن احدى البواخر الايطالية يوم 27 فيفري الفارط وهو حاليا في الحجر الصحي ويخضع للعلاج بمستشفى فرحات حشاد بسوسة وحالته مستقرة حسب اخر الاخبار.

في سياق متصل وحسب المدير الجهوي للصحة بقفصة ارتفع عدد الاشخاص الذين يخضعون لإجراء العزل الصحّي الذاتي أمس الجمعة إلى 66 شخصا من بين المختلطين مباشرة بالمصاب بهذا الفيروس وأيضا من العائدين من إيطاليا عن طريق البحر أو بواسطة رحلات جوّية.


وقال نفس المصدر أن فرق التدخل الطبّي السريع بالجهة وفي إطار التوقّي من فيروس كورونا وتفادي انتشاره قامت منذ الثلاثاء الماضي وإلى غاية يوم الجمعة بالتواصل مع 66 شخصا من بين المخالطين مباشرة للشخص الذي ثبتت إصابته بالفيروس ومن العائدين مؤخرا من إيطاليا سواء في رحلات بحرية أو جوّية، قصد إخضاعهم للعزل الصحّي الذاتي مع متابعة حالتهم الصحّية يوميا إلى حين انتهاء فترة العزل التي تدوم 14 يوما.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.