الرئيسية » الشفي يقول لمن اتهموا الاتحاد بالتستر على تقاريره المالية: “اخطأتم العنوان”، و الرد جاء سريعا من الدائمي: “سنتجه اذا الى العنوان الصحيح”

الشفي يقول لمن اتهموا الاتحاد بالتستر على تقاريره المالية: “اخطأتم العنوان”، و الرد جاء سريعا من الدائمي: “سنتجه اذا الى العنوان الصحيح”

تعليقا على ما صرح به النائب السابق عماد الدائمي حول رفض قيادة المنظمة الشغيلة تطبيق قرار هيئة النفاذ المعلومة حول التقارير المالية و منها الدعم العمومي المباشر و الغير مباشر و قائمة المتفرغين النقابيين، قال سمير الشفي الامين العام المساعد للاتحاد التونسي للشغل، للاعلام، “ان الاتحاد من المنظمات القلائل ان لم تكن الوحيدة التي كشفت عن تقاريرها المالية على صفحتها الرسمية”.

و جاءه الرد سريعا من عماد الدائمي الذي يقول ان “الاتحاد يتحصل على ما لا يقل عن 5 مليارات من الدعم العمومي مباشرة و سنويا دون احتساب التكلفة الجميلة لحالات التفرغ النقابي و هي كذلك بالمليارات”، هذه المبالغ يقع اقتطاعها من دافعي الضرائب.

و بالنسبة لما ادلى به الشفي لموزاييك اف ام، كان رد الدائمي لاذعا و في قلب سخرية طمأنة للنقابيين الاحرار، و لكن في نفس الوقت ليقول انه قد آن الاوان لفتح الصندوق الأسود المغلق و التوجه في المدة القادمة الى “العنوان الصحيح” بعدما ان اقر انه فعلا “قد أخطأ العنوان”.

و هذا الرد بالكامل:

الشفي للدايمي: أخطأتم العنوان !! الدايمي للشفي: عندك الحق .. فعلا أخطأنا العنوان ! أخطأنا العنوان عندما توجهنا بطلب نفاذ الى المعلومة الى أشخاص لا يؤمنون بحق النفاذ ولا بواجب الشفافية تجاه منخرطيهم وعموم التونسيين ..

أخطأنا العنوان عندما أردنا مساعدة القيادات البيروقراطية لمنظمة تعز علينا ونعتبرها مكسبًا وطنيًا على الانفتاح والحوكمة الحسنة والامتثال لروح الدستور والانسجام مع مناخات الشفافية والمسؤولية المواطنية التي خلفتها الثورة ..

أخطأنا العنوان عندما تصوّرنا أن بعض القيادات النقابية، المتورطة في الامتيازات غير المشروعة والمعاملات غير القانونية والتنفع الشخصي على حساب حقوق الشغيلة، قادرة على نكران الذات وتقديم مصلحة المنظمة وقبل ذلك مصلحة البلاد على حساب مصالحهم الشخصية والفئوية الضيقة ..

أخطأنا العنوان عندما توجهنا الى أشخاص مستأمنين على صورة الاتحاد وإرث حشاد لمساعدتهم على تخليص المنظمة من الصورة السيئة التي ارتسمت لدى جزء متزايد من الرأي العام، وذلك عبر فتح الصندوق الأسود المغلق و تطمين النقابيين الشرفاء على حسن التصرف في موارد منظمتهم وتطمين التونسيين على حسن التصرف في الأموال العمومية التي يتمتع بها الاتحاد والمقتطعة من ضرائب التونسيين .. أعترف فعلا أننا أخطأنا العنوان .. ولذا سنتجه في المدة القادمة الى العنوان الصحيح.. “

شارك رأيك

Your email address will not be published.