الرئيسية » حاتم المليكي النائب المستقيل من كتلة قلب تونس: “نريد معارضة بنّاءة لا هدّامة” (فيديو)

حاتم المليكي النائب المستقيل من كتلة قلب تونس: “نريد معارضة بنّاءة لا هدّامة” (فيديو)

أفاد النائب المستقيل من الكتلة البرلمانية لحزب قلب تونس حاتم المليكي لدى استضافته مساء امس الاربعاء 11 مارس 2020 أن استقالته تتلخص في 3 محاور أساسيّة من بينها رفضهم للمواقف السياسية للحزب من الحكومة ورئاسة الجمهورية وعلاقته بالأطراف السياسية الأخرى.

وشدّد المليكي على رفضهم لمنهجية وشكل المعارضة التي يريدونها بناءة لا هدامة وليس المعارضة من اجل المعارضة فقط لان البلاد لم تتحمل تعطيل مصالح الدولة والمواطنين وفق قوله.

وأكّد المليكي أن مقاييس الشفافية غائبة داخل الحزب، مشيرا إلى أن الأحزاب السياسية التونسية لم ترتقي بعد إلى الديمقراطية داخلها حتى تبني الديمقراطية داخل البلاد. 

وقال المليكي ”من المتوقع أن يتم تكوين كتلة جديدة عادية تضم النواب المستقلين من الحزب وتأسيس جبهة برلمانية ليس مستبعد”، مضيفا أن النواب المستقلين لا يسعون إلى تأسيس أي حزب ولن ينضموا إلى أي كتلة أخرى.

وللاشارة فقد قرر المكتب السياسي لحزب قلب تونس، المجتمع عشية أمس الأربعاء 11 مارس الجاري، تجميد عضوية كل من رضا شرف الدين من خطة نائب رئيس الحزب وعضوية المكتب السياسي و حاتم المليكي من عضوية المكتب السياسي للحزب ليخلفه اسامة الخليفي في رئاسة الكتلة البرلمانية. 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.