الرئيسية » كورونا فيروس: الفخفاخ يعلن عن حزمة من القرارات لحماية الشعب التونسي من الوباء (فيديو)

كورونا فيروس: الفخفاخ يعلن عن حزمة من القرارات لحماية الشعب التونسي من الوباء (فيديو)

هذا ما اعلن عنه الياس الفخفاخ رئيس الحكومة من اجراءات تم اتخاذها بعد اشرافه أمس على اجتماع لجنة التوقي من كورونا بوزارة الصحة و بعد التحاور مع رئيس الجمهورية و رئيس البرلمان و ممثلي المنظمات.

و حسب كلمة الفخفاخ التي توجه بها مساء اليوم الجمعة 13 مارس على قناة الوطنية الى الشعب التونسي، الاجراءات التي تم اتخاذها هي على المستوى الثالث للوباء رغم ان تونس لازالت في المستوى الثاني باقل من 20 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا الى حد اليوم.

و اكد رئيس الحكومة في اول كلمته على ان مجهود الدولة وحده غير كافي وهو يطلب و بعول على وعي التونسيين و إجراء الحضر الصحي الذاتي و اذا لم يقع احترام العزل، فهناك قانون يعاقب و قد تم اشعار الولاة بذلك.

وقد تقرر ما يلي ابتداء من اليوم :

حماية الحدود: غلق الحدود البحرية كليا و الجوية بصفة كلية لايطاليا و الابقاء على رحلة يومية واحدة لفرنسا و على رحلة اسبوعية واحدة نحو مصر و اسبانيا و ألمانيا و بريطانيا مع تطبيق الحجر الصحي الذاتي بصفة آلية،

و غلق المقاهي و الملاهي و المطاعم ابتداء من الساعة الرائعة مساء،

و تعليق صلاة الجماعة بما في ذلك من صلاة الجمعة،

و غلق المحاضن و رياض الأطفال، و المدارس العمومية و الخاصة الى يوم 28 مارس مع امكانية التمديد أو التقليص،

و الغاء جميع التظاهرات و العروض الثقافية و المعارض و التقليص من التجمعات و اللقاءات و المؤتمرات العلمية و التظاهرات الرياضية بدون جمهور الى غاية 4 افريل المقبل مع امكانية مراجعة التاريخ بالتمديد أو التقليص.

https://www.facebook.com/TVN.Tunisie/videos/793962331124898/?q=t%C3%A9l%C3%A9vision%20tunisienne%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%B2%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9

كما اكد الفخفاخ على سير النسق العادي في العمل مع امكانية الشغل عن بعد، وطمان رئيس الحكومة بقوله انه اذا ما التزم التونسيون و التغلب على الوباء ممكن.

و عرج الفخفاخ على حالة المسنين و الذين لهم امراض مزمنة داعيا اياهم لتجنب الخروج في هذه الفترة لمواجهة هذه الازمة مع ضرورة الإلتزام بقرارات تمس من العادات و هذا الإلتزام ضروري. و بالنسبة لمسالك التوزيع فستعمل بصفة عادية مؤكدا على أخذ المعلومة من مصدرها.

و في اخر كلمته، توجه الفخفاخ بتحية اكبار لكافة الطاقم الطبي الذي هو فخر بتونس و في الصفوف الامامية مثله مثل “القوات الأمنية و العسكرية و ثقتنا فيهم كبيرة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.