الرئيسية » البريد التونسي يقر اجراءات جديدة لصرف جرايات المتقاعدين توقيا من فيروس كورونا

البريد التونسي يقر اجراءات جديدة لصرف جرايات المتقاعدين توقيا من فيروس كورونا

في اطار المجهود الوطني والتنسيق بين الوزارات والمؤسسات العموميّة للتوقي من فيروس كورونا، أقر البريد التونسي في بلاغ له صدر امس الخميس 18 مارس 2020 جملة من الإجراءات لصرف جرايات المتقاعدين, وجاء ذلك بعد الاجتماع الذي جمع فاضل كريّم وزير تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي وبحضور رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية وكل من الرؤساء المديرين العامين للبريد التونسي والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية.

وتتمثّل هذه الإجراءات في:

1- تقديم صرف جرايات المتقاعدين الذين تفوق أعمارهم 80 سنة الى يوم الخميس 19 مارس 2020 ، وصرف جرايات المتقاعدين بين 75 و 79 سنة الى يوم 21 مارس 2020 ، ويبقى صرف بقية الجرايات في آجالها المعتادة.

2- تخصيص موقع واب pension.poste.tn لتمكين كبار السن الذين تجاوزت اعمارهم الـ 75 سنة من القيام بمطلب لتمكينهم من جراياتهم بمقرات سكناهم وتمكين المتقاعدين عموما عبر نفس الموقع من حساب افتراضي e-Dinar لاستغلاله لقضاء شؤونهم عبر الهاتف الجوال وتوزيع أجهزة طرفيّة QR Code على محلات بيع المواد الغذائية للاستغناء عن تداول الاوراق المالية نقدا.

3- تمكين المتقاعدين الموجودين بمؤسسات رعاية كبار السن من جراياتهم مباشرة بمقرات هذه المؤسسات.

4- توظيف 51 مكتب بريد متجول لتمكين المتقاعدين بالقرى والأرياف ومراكز رعاية المسنين من جراياتهم.

5- الدعوة لاستعمال الحسابات الافتراضية و تطبيقة D17 لاستخلاص جرايات المتقاعدين وقضاء شؤونهم دون الحاجة الى استعمال الاوراق المالية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.