الرئيسية » المكي الى العائدين من الخارج و رفضوا الايواء الاجباري و تمردوا على الأمن في مطار قرطاج: “يلزم يلتزمو و الحجر الذاتي أثبت أنه غير مضمون” (فيديو)

المكي الى العائدين من الخارج و رفضوا الايواء الاجباري و تمردوا على الأمن في مطار قرطاج: “يلزم يلتزمو و الحجر الذاتي أثبت أنه غير مضمون” (فيديو)

التمرد الذي يقوم به مساء اليوم الجمعة 20 مارس 2020 في مطار تونس قرطاج الدولي، العديد من التونسيين كانوا عالقين بايطاليا و تركيا و أمنت الدولة عودتهم، وهم يرفضون الايواء الاجباري، تسبب في حملة فايسبوكية ضدهم.

و عقب وزير الصحة على هذا المشهد الردئ والاحضاري، موضحا ان عملية الاجلاء هي الاولى و لربما هناك بعض النقائص و لكن لا مجال الى التمرد أو التشهير و الاستهداف ولا بد لهؤلاء من الإلتزام بالايواء الاجباري لأن التجربة اثبتت ان الحجر الصحي الذاتي لم يكن ناجحا وهو غير مضمون وان التونسيين يتوجهون منذ عودتهم الى الاحتفالات. و حسب وزارة الصحة 90% من هؤلاء لم يمتثلوا لهذا الاجراء و تفشى الكورونا بسرعة في البلاد..

و اضاف المكي ان هؤلاء سيقع ايواءهم في فضاءات محترمة مثل دور الشباب و النزل و باخرة و لربما سيقع الترفيه عليهم باستدعاء فنانين بعد أخذ الاحتياطات الضرورية.

https://www.facebook.com/100009271188072/videos/2546364109015937/

شارك رأيك

Your email address will not be published.