الرئيسية » منجي مرزوق: كاتبته في الحجر الصحي وتساعده عن بعد وعند ضرورة التنقل، يقود السيارة بنفسه

منجي مرزوق: كاتبته في الحجر الصحي وتساعده عن بعد وعند ضرورة التنقل، يقود السيارة بنفسه

كاتبة منجي مرزوق وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي في الحجر الصحي وتساعده عن بعد من منزلها وذلك امتثالا للقرار الرئاسي الذي يقضي باجبارية الحجر الصحي الشامل والذي أعلن عنه محمد عبو وزير لدى رئيس الحكومة مكلف بالوظيفة العمومية و الحوكمة و مقاومة الفساد.

وحسب مصادرنا فان سائقه هو الآخر في الحجر الصحي الشامل واذا اقتضت الحاجة فهو يسوق بنفسه السيارة.

هذا وقد كانت لمنجي مرزوق اليوم الإثنين 23 مارس 2020 محادثة هاتفية مع نظيره الحزائري محمد عرقاب و “تناولت مجال توثيق التعاون بين البلدين خاصة في ظل هذه الأزمة الصحية وانعكاساتها في البلدين خصوصا في الجانب الاقتصادي وكذلك التسريع في إبرام العقد الجديد الخاص بالتزود بالغاز الجزائري الذي يوفر ثلثي استهلاك تونس منه، ويمتد العقد الجديد على مدى 2020-2030”.

كما تطرق الطرفان إلى مسألة التعاون في إنتاج وتوزيع الكهرباء بين تونس والجزائر والمغرب وليبيا لمواجهة فترات الذروة في الاستهلاك، وإلى أفضل الطرق لتزويد ليبيا بالكهرباء حيث طرح عدة أفكار مشاريع، منها إنشاء محطة كهرباء كبيرة في الصخيرة تكون موجهة إلى ليبيا في مرحلة أولى.

وشملت المحادثة مسألة الاستمرار في تبادل الخبرات والتشاور في مشاريع الطاقات المتجددة التي تراهن عليها كل من تونس والجزائر في المرحلة القادمة لتحقيق الانتقال الطاقي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.