الرئيسية » سيادة البلاد في الميزان: موسي تدعو سعيد لعدم ختم اتفاقيات مع قطر وتركيا ان تمت المصادقة عليها في البرلمان (فيديو)

سيادة البلاد في الميزان: موسي تدعو سعيد لعدم ختم اتفاقيات مع قطر وتركيا ان تمت المصادقة عليها في البرلمان (فيديو)

توجهت عبير موسي اليوم الإثنين 27 افريل 2020 بكلمة للتونسيين و جميع المسؤولين بالبلاد عبر فيديو انزلته على الصفحة الرسمية للحزب الدستوري الحر في مباشر من مركز الندوات بمقر مجلس النواب، تحذر فيها مما ينتظر تونس من اخطار في صورة المصادقة على اتفاقيات مع تركيا و قطر و من شانها المس حتى من السيادة التونسية.

و تواصل موسي تحذيرها لما ينتظر التونسيين اذا ما تمت المصادقة، مما سيخول للحلف التركي و القطري مع اخوان تونس الهيمنة على السيادة الوطنية و كل ما ينجر عن ذلك من مخاطر.

و دعت موسي النواب الوطنيين بعدم المصادقة على الاتفاقيتين المبرمجة استعجاليا يومي الأربعاء 29 و الخميس 30 من هذا الشهر من طرف رئاسة المجلس، مؤكدة ان كتلة الحزب الدستوري الحر قد تقدمت بقضية للمحكمة الادارية في تجاوز سلطة و طالبت بايقاف تنفيذ قرار احالة هذه المشاريع للجلسة العامة على البرلمان.

و ذكرت موسي ان الجلستبن المخصصتين للمصادقة على الاتفاقيتين، واحدة على علاقة بصندوق التنمية القطري و الأخرى حول اتفاقية المبادلات التجارية و قد استغلت رئاسة المجلس وباء الكورونا لتمريهما على حين غفلة من الجميع.

https://www.facebook.com/1967823173521555/videos/566762497283002/

شارك رأيك

Your email address will not be published.