الرئيسية » محمود حرشاني: المجموعة التي التقى بها إلياس الفخفاخ لا تمثل شباب تونس

محمود حرشاني: المجموعة التي التقى بها إلياس الفخفاخ لا تمثل شباب تونس

وجه الكاتب والصحفي محمود حرشاني مدير جريدة “الزمن التونسي” ومجلة “الثقافية التونسية” رسالة صوتية الى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ على قناته على اليوتوب “مع محمود” انتقد فيها اختيار مجموعة الشباب الذين التقى بهم مؤخرا رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ. مؤكدا أنها لا تمثل شباب تونس الذي يعاني العديد من المشاكل والصعوبات.

و من أبسط هذه الصعوبات هي توفر ثمن قهوة يحتسيها في مقهى شعبي لا يزيد ثمنها عن خمسمائة مليم في حين ان المجموعة التي التقى بها اعتادت الجلوس في أفخم المقاهي وارتداء أحدث الموضات في اللباس والتطيب بأحدث العطورات. قال الصحفي بالخصوص ان هذه المجموعة لا تشبه شباب الحاجب المعتصم الان ولا شباب منزل بوزيان ولا شباب المكناسي ولا شباب تالة أو القصرين أو المتلوي أو الرديف أو نصر الله او شباب الشمال الغربي.

وتساءل محمود حرشاني عن دواعي اختيار هذه المجموعة التي لا يعرف بعضهم حتى أسماء المدن والقرى التونسية تحت عنوان “شباب مؤثر” متسائلا في من يؤثر هؤلاء وأي قدرة لهم على التواصل مع الاخرين من شباب أولاد الحفيانه. موضحا أن مسالة الحوار مع الشباب لا يجب ان تتحول الى شعار مهترئ ويجب الاتعاض بتجارب الماضي ومنها إقرار سنة الحوار مع الشباب مع بن علي وتجربة يوسف الشاهد التي كانت استنساخا للقاء ماكرون الرئيس الفرنسي مع شباب بلاده.

وأضاف محمود حرشاني أنه كان على رئيس الحكومة أن يلتقي بمديري الصحف الجهوية التي اندثرت نتيجة الصعوبات فهي صحافة القرب التي يمكن ان تؤثر فعلا وتقود الرأي العام المحلي.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.