الرئيسية » النائب نسرين العماري تندد بخرق ممثل السلطة التشريعية الفصل 141 من النظام الداخلي للبرمان

النائب نسرين العماري تندد بخرق ممثل السلطة التشريعية الفصل 141 من النظام الداخلي للبرمان

في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، مساء اليوم الجمعة 3 جويلية 2020، نددت النائب نسرين العماري المكلفة بالاعلام في مجلس نواب الشعب بما يقع من عبث بالقوانين من هرم سلطة البرلمان خاصة بعد خرق اليوم الجمعة 3 جويلية 2020 الفصل 141 من النظام الداخلي.

و قالت النائب أن ما حدث في المجلس عند رفض مشروع لائحة لتصنيف الإخوان المسلمين منظمة إرهابية ‘فضيحة’ و هذا ما جاء في تدوينتها:

“الي صار اليوم في مكتب المجلس فضيحة وتجاوز للفصل 141 من النظام الداخلي.. المكتب ليس له حق مناقشة اللائحة مهما كان مضمونها وانما تحديد جلسة عامة وهذه الاخيرة هي سيدة نفسها وكان على الأطراف التي صوتت ضد تعيين الجلسة التصرف بنفس الطريقة عندما قدمت لائحة ائتلاف الكرامة وليس اعتماد سياسة الكيل بمكيالين..

نحن من اول يوم تقلدنا فيه هذه المسؤولية كانت كل قراراتنا مبنية على تطبيق النظام الداخلي مهما كانت هاناته ولكل من يرفض هذا عليه بتنقيحه صلب اللجنة البرلمانية اما تجاوزه فهو فضيحة كبرى من ممثل سلطة تشريعية .

للتاريخ صوتنا نحن نسرين العماري وطارق الفتيتي ممثلي كتلة الإصلاح مع تعيين جلسة لمناقشة والتصويت على لائحة تصنيف الإخوان تنظيم إرهابي صلب مكتب المجلس تطبيقا لمقتضيات الفصل 141 من النظام الداخلي”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.