الرئيسية » تونس : حركة النهضة ترد على سلسلة إقالات وزرائها من طرف إلياس الفخفاخ

تونس : حركة النهضة ترد على سلسلة إقالات وزرائها من طرف إلياس الفخفاخ

في بيان أصدرته صبيحة هذا اليوم الخميس 16 جويلية 2020 حركة النهضة ترد الفعل إثر ساسلة الإقالات لوزائها التي أعلنها ليلة أمس رئيس الحكومة المستقيل السيد إلياس الفخفاخ. و في ما يلي نص البيان…

على اثر المستجدّات السياسيّة التي عاشت على وقعها البلاد يوم الاربعاء 15 جويلية 2020، والمتمثلة أساسا، في إيداع لائحة لوم لسحب الثقة من السيد رئيس الحكومة الياس الفخفاخ تحمل إمضاءات عديد الكتل والنواب، أعقبها الإعلان عن استقالة رئيس الحكومة وتفضل السيد رئيس الجمهوريّة قيس سعيد بقبولها فانّ حركة النهضة يهمّها أن تعبر عن:

-تأكيدها أن هذه المرحلة الجديدة تقتضي إدارة حوار ومشاورات بين مختلف الأطراف السياسيّة والاجتماعيّة من أجل تشكيل حكومي يجسم الوحدة الوطنية وقادر على مجابهة التحديات الصعبة التي تواجه البلاد.

-استهجان ما أقدم عليه السيد رئيس الحكومة المستقيل من إعفاء لوزراء الحركة من مهامهم، لما يمثله هذا القرار من عبث بالمؤسسات وردة فعل متشنجة، وما يمكن أن يلحقه من ضرر بمصالح المواطنين والمصالح العليا للبلاد وتعطيل المرفق العمومي وخاصة في قطاع الصحة.

-شكرها لوزرائها على أدائهم المتميز طيلة فترة مباشرة مهامهم، وخاصة في مجابهة جائحة الكورونا.

-التنبيه الى ضرورة عدم إقدام حكومة تصريف الأعمال على إغراق الادارة بالتعيينات والتسميات، أو إقالات بنية تصفية الحسابات، داعية السيد رئيس الجمهورية الى تحمل مسؤوليته كاملة لضمان استقرار المرفق العام وتحييده عن التوظيف السياسي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.