الرئيسية » بن الحاج نصر يوجه رسالة إلى شيراز العتيري يطلب منها إعادة روايتين أهداهما إياها، مع فاتورة تكاليف الارسال لتسديدها

بن الحاج نصر يوجه رسالة إلى شيراز العتيري يطلب منها إعادة روايتين أهداهما إياها، مع فاتورة تكاليف الارسال لتسديدها

تألم الدكتور و الأديب و الروائي عبد القادر بن الحاج نصر بعدم إكتراث وزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري عندما أهداها منذ مدة روايتين صدرتا له في 2019 و 2020 بدار زخارف للنشر و لم يتلقى منها حتى إشعارا بذلك و هذا يعني بالنسبة له ان الكتاب هدية ثقيلة على معالي الوزيرة وفق ما اورده في تدوينة نشرها صباح اليوم السبت 18 جويلية الجاري على صفحات التواصل الاجتماعي.

“السيّدة شيراز العتيري وزيرة الشؤون الثقافية

تحيّة طيّبة،

أهديتكم منذ مدّة روايتين هما:

– أحزان الجمهورية الثانية

– من قتل شكري بلعيد

إيمانا منّي بأنّ حسّكم الوطنيّ وإحساسكم بالمسؤوليّة يمليان عليكم الإهتمام بالشّأن الأدبيّ والأدباء لكنّني لم أتلقّ منكم أيّ إشعار وهذا يعني أنّ الكتاب هديّة ثقيلة على معالي الوزيرة، لذا أطلب منكم أن تأذنوا بإعادة هذين الرّواتين صحبة فاتورة بتكاليف الإرسال لأنّني أرفض أن تتحمّل الوزارة أيّ مصاريف تثقل ميزانيتها أو كاهل الوزيرة. مع التقدير. عبد القادر بن الحاج نصر”.

عبد القادر بن الحاج نصر متحصل على دكتوراه في اللغة و الآداب العربية من حامعة السربون بباريس سنة 1979. و اشتغل في العديد من الجرائد و المجلات كما كان مديراً لدار الثقافة ابن خلدون قبل التحاقه من سنة 1980 إلى 2008 بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية. كما عمل وزيرا مفوضا.

كتب القصة و الرواية و الخاطرة و المسرحية و المسلسلات التلفزية، كما له عشرات من الدراسات و تحصل على العشرات من الجوائز من تونس و خارجها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.