الرئيسية » اﻹتحاد الشعبي الجمهوري يتهم الحزب الدستوري الحر بتحويل البرلمان إلى “سوق سباب يرذل العمل السياسي”

اﻹتحاد الشعبي الجمهوري يتهم الحزب الدستوري الحر بتحويل البرلمان إلى “سوق سباب يرذل العمل السياسي”

في بيان أصدره بتونس أول أمس الخميس 23 جويلية 2020 بإمضاء غضو ديوانه السياسي نور الدين العمراني وتحت عنوان “كفى … تونس لم تعد تحتمل. حملة انتخابية مستمرة على حساب المصلحة الوطنية” اﻹتحاد الشعبي الجمهوري يتهم الحزب الدستوري الحر ب”افتعال اﻷزمات قصد إحياء اﻹستقطاب الثنائي” بين “حزب التجمع” و حركة النهضة. و في ما يلي نص البيان…

يعبر اﻹتحاد الشعبي الجمهوري عن شديد استيائه لما آل إليه المشهد السياسي خاصة تحول البرلمان إلى حلبة عراك وسوق سباب مما يرذل العمل السياسي عامة.

و يحمل اﻹتحاد الشعبي الجمهوري مسؤولية هذا السقوط راسا إلى “حزب التجمع” الذي يسعى بشكل ممنهج و لغايات انتخابية و في حملة مستمرة و سابقة لأوانها إلى افتعال اﻷزمات قصد إحياء اﻹستقطاب الثنائي و بغاية استمالة الطيف المناهض لحركة النهضة من الرأي العام. وانجر لهذا المستنقع كل من كتلتي النهضة و ائتلاف الكرامة مما أجج فتيل المناكفات و الصراعات الوهمية.

و عليه يدعو اﻹتحاد الشعبي الجمهوري رئيس الجمهورية إلى التحرك وفق ما يقتضيه الدستور باعتباره رمزا للوحدة الوطنية و ضامنا لها. و يطالبه بتكثيف المشاورات مع مختلف الكتل البرلمانية واﻷحزاب السياسية قصد نزع فتيل الإحتقان كما يطالبه بالتخلي عن خطاب العدوانية و التشنج و الذي غالبا ما يكون مبهما و مثيرا للقلق ومدعاة للحيرة.

كما يدعو اﻹتحاد الشعبي الجمهوري جميع الفرقاء إلى تحكيم صوت العقل و إدراك طبيعة المرحلة و خطورتها و ما تستوجبه من جدية لمواجهة التحديات اﻹقتصادية و اﻹجتماعية ببرامج واقعية و حقيقية .

بيان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.