الرئيسية » الكنفدرالية العامة التونسية للشغل تدعو إلى “حكومة كفاءات متناصفة”

الكنفدرالية العامة التونسية للشغل تدعو إلى “حكومة كفاءات متناصفة”

أصدرت الكنفدرالية العامة التونسية للشغل اليوم الأربعاء 12 أوت 2020 تدعو فيه رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي إلى تكوين “حكومة كفاءات متناصفة”. و في ما يلي نص البيان…

تحتفل الكنفدرالية العامة التونسية للشغل بالذكرى 64 لإصدار مجلة الاحوال الشخصية التي جاءت في سياق تأسيس الدولة الوطنية كتتويج لنضالات المرأة التونسية من أجل الحرية والعدالة.

كما تميزت المرأة التونسية بإرث نضاليّ من أجل تحسين ظروف العمل وتطوير الحقوق والحريات وخاضت من أجلها نضالات داخل مواقع العمل وخارجه وتميزت بمسيرة نضالية حافلة برزت فيها مناضلات عديدات سواء منهنّ من وقفن ضدّ المستعمر أو من ساهمن في النضالات من أجل الديمقراطية ومن أجل الكرامة.

إن لجنة المرأة العاملة بالكنفدرالية العامة التونسية للشغل وهي تشارك نساء تونس في احتفالهن باليوم الوطني للمرأة فإنها:

· تدعو إلى المصادقة على الاتفاقية الدولية عدد 190 المتعلقة بالقضاء على العنف والتحرش في عالم العمل وتنفيذ التوصيات التابعة لها.

· تدعو إلى توفير ظروف العمل اللائق للعاملات في المجال الفلاحي خاصة وإيجاد حلول عملية لهن خاصة في مجال النقل والحماية الاجتماعية.

· تدعو رئيس الحكومة المكلف لضرورة تكوين حكومة تقوم على التناصف كحد أدني خاصة وان المرأة التونسية أثبتت كفاءتها في عديدة المجالات واخرها في قيادة المعركة الاخيرة ضد فيروس كورونا.

· تدعو ا رئيس الجمهورية الى اسناد الصنف الاول من وسام الجمهورية للسيدة نصاف بن علية.

وبهذه المناسبة تعبر الكنفدرالية العامة التونسية للشغل عن مساندتها المطلقة لكافة نساء العالم المضطهدات وتحيي بالخصوص نضالات النساء في فلسطين ولبنان وفي العالم العربي وفي كافة أنحاء العالم من أجل تحرير أوطانهن وتحقيق الحرية والكرامة والمساواة.

عاشت الكنفدرالية العامة التونسية للشغل حرة، مستقلة، ديمقراطية ومناضلة

لجنة المرأة العاملة

شارك رأيك

Your email address will not be published.