الرئيسية » “الهندي” سلطان الغلة له فوائد صحية مذهلة

“الهندي” سلطان الغلة له فوائد صحية مذهلة

يعتبر التين الشوكي أو “الهندي” كما يسمى في تونس من الفواكه الصيفية التي تحتوي على فوائد هائلة لجسم الانسان فهو غني بالعناصر الغذائية مما يجعله مضادا للأكسدة و الالتهابات و يساهم في حماية الخلايا العصبية من التلف. و له منافع أخرى كثيرة…

“سلطان الغلة” في عرف التونسيين مصدر غني جدا للفيتامين c الذي يساعد على تحفيز الجهاز المناعي و إنتاج خلايا الدم البيضاء و الوقاية من بعض الأمراض المزمنة مثل السكري و تنظيم مستويات السكر في الدم وعلاج سرطان البروستات. وهو يحافظ على صحة القلب و يقلل من خطورة الكوليسترول وهو علاج طبيعي لمشاكل الكبد و الإعياء كما أنه يساعد على الوقاية من التوتر و ينشط الجسم و يفيد للجهاز الهضمي إذ يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم، ينقي الجسم من السموم، كما أن بذوره تعمل على تنشيط جدران المعدة والأمعاء وهو أيضا مفيد للبشرة باعتباره غني بعنصر النحاس و يساعد على إنقاص الوزن حيث تحتوي الثمرة الواحدة على 30 سعرة حرارية كما أنها تعطيك الشعور بالشبع و يساعد على هضم الدهون.

لكل هذه الأسباب بدأت بعض المخابر في تونس تستخرج المستحضرات والدهون والأدوية و غيرها من هذه الثمرة ذات الفوائد المذهلة والتي ما فتئنا نكتشف تأثيراتها الإيجابية على صحة الإنسان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.