الرئيسية » هشام مشيشي: وضعية المدارس الكارثية تعكس الصعوبات التي تعرفها البلاد على مستوى التربية و التعليم (صور)

هشام مشيشي: وضعية المدارس الكارثية تعكس الصعوبات التي تعرفها البلاد على مستوى التربية و التعليم (صور)

تحول ظهر اليوم الأحد 13 سبتمبر 2020 رئيس الحكومة هشام مشيشي إلى ولاية زغوان وبالتحديد الى معتمدية الفحص حيث زار المدرسة الابتدائية بضمٌدة وتابع عن كثب استعدادات هذه المدرسة للعودة نشاطها التربوي.


وتفقد رئيس الحكومة الأقسام الثلاثة المكونة لهذه المدرسة واطلع على ظروف عودة التلاميذ مستغربا من عدم تسييج المدرسة التي يعود تاريخ بنائها الى سنة 1986.
كما تحوٌل هشام المشيشي إلى ولاية بن عروس حيث زار المدرسة الابتدائية حي الطيب المهيري بالمحمدية، وعاين عدم جاهزية هذه المدرسة لاستقبال التلاميذ وتواصل اشغال البناء بها، كما توقف عند عديد النقائص فيما يخص دورات المياه.

ومن المحمدية تحول رئيس الحكومة الى المدرسة الإعدادية بالوردية اين تفقد الأقسام واستغرب من الحالة الرثة التي وجدها في مدرسة لا تبعد عن مركز العاصمة سوى بعض الكيلومترات مؤكدا ان الحديث عن استعدادات لمواجهة جائحة كوفيد – 19 تنتفي في ظل اوضاع كارثية تعيشها المدارس العمومية.

وقال رئيس الحكومة في تصريح اعلامي أن هذه الزيارة هي مواصلة لسلسلة الزيارات التي قام بها منذ أمس مضيفا انه يؤمن بضرورة العمل الميداني للوقوف على مدى جاهزية المرفق العمومي بصفة عامة من مدارس ومعاهد.

وصرّح هشام مشيشي أن الزيارة مكنته من معاينة العديد من النقائص التي لا تليق بتونس في سنة 2020 مضيفا أنه من غير المقبول أن لا يجد تلميذ أبسط الضروريات في مدرسته كالصرف الصحي والماء.

وأضاف رئيس الحكومة أن وضعية هذه المدارس تعكس الصعوبات الجمة التي عرفتها البلاد على مستوى التربية والتعليم مؤكدا أن المدرسة العمومية يجب أن تعود لدورها الحقيقي كوسيلة للرقي الاجتماعي وأن تبقى هي المنارة التي تضيء ما حولها حتى في المناطق الشعبية والريفية.
وشدّد مشيشي على أن حكومته، حكومة الانجاز، عاقدة العزم للعمل على اعادة بريق المرفق العمومي وإعادة جاذبية المدرسة العمومية دون التذرّع بالبيروقراطية وقلة الموارد وذلك عبر مضاعفة العمل لتلافي هذه النقائص وإيقاف النزيف الذي عطّل قطار التنمية لسنوات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.