الرئيسية » وزير الشؤون الاجتماعية يحمل مسؤولية عدم خلاص أجور العاملين في قطاع الفسفاط للمحتجين الذين عطلوا الإنتاج

وزير الشؤون الاجتماعية يحمل مسؤولية عدم خلاص أجور العاملين في قطاع الفسفاط للمحتجين الذين عطلوا الإنتاج

قال محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية مساء اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 أن تعطيل المحتجين لعمليات الإنتاج في الكامور وإيقاف نشاط الفسفاط هما السبب فى عدم قدرة الشركات العاملة في حقل الفسفاط و المواد البترولية لخلاص أجور العمال المنضوين تحت راية الاتحاد التونسي للشغل.

و جاء هذا التصريح لقناة الوطنية الاولى اثر انعقاد أول جلسة حوار بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل في القصبة. و أضاف الطرابلسي، أن اتحاد الشغل يهمه هذا الموضوع وتهمه تسوية هذا الملف في اقرب وقت ممكن.

و يضيف من جهته الأمين العام المساعد للاتحاد حفيظ حفيظ، أن رئيس الحكومة هشام المشيشي تعهّد بإيجاد الحلول الناجعة مع المحتجين الذين يُعطلون الإنتاج، معتبرا توريد الفسفاط من المغرب وسوريا لتشغيل المجمع الكيميائي أمر غير معقول.

و في فيديو نشره على صفحات التواصل الاجتماعي هذا المساء، يقول طارق الحداد الناطق الرسمي باسم تنسيقية اعتصام الكامور أن أيادي المعتصمين ممدودة لكل الأطراف من حكومة و نواب قصد التفاوض لايجاد حل. “ما وفيتوش بوعودكم، و انتم السبب في غلق الفانا”، يتهم الحداد و لكن بنبرة هادئة علىىغيررعادته.

و للتذكير، فان من جراء الاعتصامات، اضطرت تونس التي كانت من ببن البلدان الأولى المصدرة للفسفاط، للتوريد من المغرب و سوريا لتشغيل المعمل الكيميائي، و هذا غير معقول، وفق تصريحات الطرابلسي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.