الرئيسية » الهايكا تدعم الإعلام العمومي والجمعياتي للتصدي للأخبار الزائفة

الهايكا تدعم الإعلام العمومي والجمعياتي للتصدي للأخبار الزائفة

انعقد يوم أمس الجمعة 16 اكتوبر 2020 لقاء إعلامي في مقر الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا) بحضور كل من النوري اللجمي وعدد من أعضاء الهيئة وممثلين عن الإعلام العمومي وبعض الإذاعات الجمعياتية.

وتم خلال هذا اللقاء تسليم 12 حاسوبا محمولا لفائدة كل من التلفزة الوطنية والإذاعة الوطنية ووكالة تونس أفريقيا للأنباء، إضافة إلى عدد من الإذاعات الجمعايتية وجمعيات تنشط في مجال التصدي للأخبار الزائفة. وتأتي هذه المبادرة في إطار الدعم الذي يقدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تونس من أجل التصدي لانتشار الأخبار الزائفة.

وأكد النوري اللجمي رئيس الهايكا، خلال هذه المناسبة بأن دعم مجهود الإعلام العمومي والإذاعات الجمعياتية، إضافة إلى الجمعيات التي تسعى للتصدي للأخبار الزائفة يعتبر من أولويات عمل الهيئة خلال الفترة القادمة، وذلك نظرا للتأثيرات السلبية لانتشار الأخبار الزائفة على جودة المضامين الإعلامية. وأضاف أن الدور التعديلي للهيئة يهدف إلى تمكين مختلف المؤسسات الإعلامية من امتلاك التقنيات اللازمة للتصدي للأخبار الزائفة التي تنتشر بشكل كبير خاصة داخل الفضاء الرقمي وبالتحديد شبكات التواصل الاجتماعي. وأكد أن الهيئة انطلقت في تقديم دورات تدريبية لعدد من صحفي الإذاعات الجمعياتية حول آليات وطرق التصدي للأخبار الزائفة، مضيفا أن العمل متواصل من أجل توفير التكوين اللازم قصد كسب رهان التصدي لهذه الأخبار المضللة التي لها انعكاسات سلبية على جودة المعلومة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.