الرئيسية » المعابر الحدودية بين البلدين، محور لقاء وزير الخارجية بوكيل وزارة الخارجية الليبية التابعة لحكومة الوفاق

المعابر الحدودية بين البلدين، محور لقاء وزير الخارجية بوكيل وزارة الخارجية الليبية التابعة لحكومة الوفاق

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي مساء أمس الاربعاء 21 أكتوبر 2020، وكيل وزارة الخارجية الليبية للشؤون الفنية التابعة لحكومة الوفاق الوطني محمود خليفة التليسي، الذي يرؤس وفد بلاده في زيارة إلى تونس للمشاركة في الاجتماع التونسي الليبي للتباحث حول السبل الكفيلة بضمان انسياب حركة التنقل والحركية التجارية على مستوى المعابر الحدودية بين البلدين.

كما أبرز الجرندي عزم الحكومة التونسية على دفع التعاون الثنائي مع الأشقاء الليبيين في كل المجالات، مُشدّدا على الإرادة التي تحدو الجانب التونسي على تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين وتجاوز كل العقبات التي تحول دون مزيد تطوير التعاون الثنائي مع الأشقاء الليبيين وذلك تجسيما لتوجيهات قيادتي البلدين. 


وقد سبق هذا اللقاء، عقد اجتماع مُوسّع بين وفدي البلدين بإشراف محمد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عن الجانب التونسي، ومحمود خليفة التليسي، عن الجانب الليبي.  


وخُصّص الاجتماع للتداول حول جُملة من المقترحات والحلول العملية الكفيلة باستعادة النسق الطبيعي للحركية التجارية وتنقل الأشخاص بين البلدين، فضلا عن النظر في تذليل الصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا والإجراءات الوقائية المتخذة من كلا الجانبين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.