الرئيسية » أحمد عظوم يؤكد عن إصابة عشرات من الاطارات المسجدية بفيروس الكورونا

أحمد عظوم يؤكد عن إصابة عشرات من الاطارات المسجدية بفيروس الكورونا

قال أحمد عظوم وزير الشؤون الدينية اليوم السبت 24 اكتوبر 2020 ان 73 اطارا بالمساجد ثبتت اصابتهم بفيروس كورونا في المدة الأخيرة.

و شدد في تصريح له لمراسل موزاييك أف أم على ضرورة احترام البروتوكول الصحي لتفادي غلق المساجد و الجوامع لان في صورة إصابة إطار، هناك امكانية لعدم تعويضه و بتحتم عدم الفتح في هذه الظروف مع توسع رقعة العدوى. و كان هذا التصريح على هامش افتتاح الندوة العالمية المولديـّة رقم 48 اليوم السبت و ستتواصل فعالياتها غدا عبر تقنية التواصل عن بعد المنظمة بالقيروان.

حيث افتتح أحمد عظوم وزير الشؤون الدينية مرفوقا بمحمد بورقيبة والي القيروان صباح يوم السبت 24 أكتوبر 2020 بالقيروان فعاليات النّدوة المولدية الدوليّة في دورتها 48 التي تنظمها الوزارة بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشّريف تحت سامي إشراف هشام المشيشي رئيس الحكومة والتي تلتئم هذه السنة عبر تقنية التواصل عن بعد تحت عنوان:

“المنهج النبوي في إدارة الأزمات وأثره في تحقيق المصالحة والسّلم الاجتماعي”

وخصصت الجلسة العلمية الأولى التي ترأسها الدكتور الحبيب العلاني لموضوع إدارة الأزمات من خلال السيرة النبوية الشريفة :المنهج والاليات وتخللتها مداخلات تعلقت ب:

*إدارة النبي للأزمات: قراءة في المصطلح والمفهوم والمنهج للدكتور عفيف الصبابطي.

*الأساليب النبوية في التعامل مع الأزمات للأستاذ نور الدين الكعيلان.

*المنهج النبوي في إدارة الأزمات وحل المشكلات للدكتور مصطفى زمهنى من المغرب. *المقاصد النبوية في إدارة الأزمات للدكتور على العلايمي.

واختتمت هذه الجلسة بنقاش مستفيض شارك فيه السادة الوعاظ عن بعد.

وحضر الجلسة الافتتاحية السيد الحبيب الجريدي رئيس ديوان الوزير و السيد المعتمد الأول بولاية القيروان والسيدة هاجر الختالي مديرة عامة بالوزارة والسيدة صليحة مسلمي مديرة الدراسات والملتقيات والتكوين والسيد الهادي روشو مدير المعهد الأعلى للشريعة والسيد كمال حواص المدير الجهوري للشؤون الدينية بالقيروان وبعض ممثلي المؤسسات الإعلامية بالجهة .

شارك رأيك

Your email address will not be published.