الرئيسية » مجموعة البنك الدولي تواصل دعمها لتونس في مجال الطاقة والطاقات المتجددة

مجموعة البنك الدولي تواصل دعمها لتونس في مجال الطاقة والطاقات المتجددة

أكد الممثل المقيم لمكتب البنك العالمي في تونس، طوني فارهايجن، خلال لقاء جمعه أمس الاثنين 26 اكتوبر 2020 بوزيرة الصناعة والطاقة والمناجم سلوى الصغير، تواصل دعم مجموعة البنك لتونس خاصة في قطاع الطاقة والطاقات المتجددة وفق ما اكّدته الوزارة على صفحتها الرسمية فايسبوك مساء امس الاثنين.

وأشار فارهايجن الى تمويل البنك العالمي الدراسات الأولية لمشروع الربط الكهربائي بين تونس وايطاليا والمتعلقة خاصة بدراسة أعماق البحر، مبرزا أن قيمة هذا التعاون تناهز 12 مليون دولار.

وتناول اللقاء دراسة آفاق التعاون والشراكة بين الوزارة ومجموعة البنك الدولي في مجال انتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة والغاز الطبيعي.

كما تطرق اللقاء إلى مشروع دعم شبكة نقل الكهرباء من الطاقات المتجددة من الجنوب التونسي إلى الشمال أين تنتج الطاقة الشمسية بقرض من البنك تقدر قيمته بـ150 مليون دولار.

وثمنت الصغير جهود البنك الدولي في مرافقة الشركة التونسية للكهرباء والغاز نحو تحسين أداءها ومردوديتها من خلال التقليص من فاقد الكهرباء مؤكدة على ضرورة الاستثمار في الطاقات المتجددة وتحقيق الأمن الطاقي.

يذكر أن الوزارة قد أعلنت اعتزامها إطلاق الجولة الرابعة لطلبات العروض لإنتاج المشاريع من الطاقة الشمسية بقدرة 60 ميغاواط، 10 ميغاواط لكل مشروع على أن يتم إرسال الترشحات قبل يوم 9 فيفري 2021 وتندرج هذه الجولة في اطار نظام التراخيص الخاص بالمشاريع المعدة للبيع الكلي للشركة التونسية للكهرباء والغاز.

شارك رأيك

Your email address will not be published.