الرئيسية » العميد خليفة الشيباني: ما يقال بالربيع العربي هو في الحقيقة ربيع سلفي بامتياز (فيديو)

العميد خليفة الشيباني: ما يقال بالربيع العربي هو في الحقيقة ربيع سلفي بامتياز (فيديو)

قال خليفة الشيباني العميد في الحرس الوطني و الذي يقدم نفسه كمتحصل على الاستاذية من معهد الصحافة و علوم الأخبار اختصاص سياسة ثم في العلاقات الليبية، أن التجنيد للإرهابيين في تونس لازال متواصلا و عملية أكودة الأخيرة أكبر دليل على ذلك. .

و يضيف العميد خلال استضافته أول أمس الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 في برنامج Rendez-vous 9، على قناة التاسعة أن الظاهرة الإرهابية لم تنتهي في الداخل و في الخارج و على سبيل المثال، امريكا التي أمضت أخيرا مع طالبان في قطر و أخيرا كذلك و ما لم يقال أن فرنسا دفعت لتحرير امرأة محتجزة لدى هذه الفئة.

و يتوقف الشيباني هنا متوجها للغرب و يقول أن عليه ان يكون في تعامله مع الاسلام السياسي اقل عبثية و أقل سذاجة في قوانينه.

و استشهد ضيف التاسعة بمنفذ عملية نيس التونسي ابراهيم العويساوي، صباح يوم 29 اكتوبر الماضي و التي أسفرت عن قتل 3 أشخاص طعنا و ذبحا في كنسية بوسط المدينة ليقول أنه قام فقط برحلة ارهابية فحتى شخص عادي و على سيارته لايكفيه الوقت.

و أضاف الشيباني بأنه قد حان الوقت لعدم التوقف على ظاهرة الفقر و الظروف الاجتماعية التي يسوقون لها اذ نحن في الحقيقة دولة تصدر الارهابيين،

“موش من توة و هناك معطيات تؤكد ذلك في أفغانستان و العراق… و يكفينا من كثرة الكلام، اين هو الخطاب الديني و البديل و البعد التربوي؟ اليوم لا وجود للاهتمام بهذه الظاهرة، نعيش على وقع كل ساعة و علمها و الكل ينعكس علينا أمنيا و الحاضنة الاولى هي الاخوان المسلمون و منها خرجت القاعدة و السلفية و المراكز الثقافية الإسلامية و الكتاتيب التي فتحت بفرنسا…”

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.