الرئيسية » خطر بيئي: تعود للستاغ، فضلات سامة و نفايات صناعية بمصب برادس مليان و البلدية تتحرك (صور)

خطر بيئي: تعود للستاغ، فضلات سامة و نفايات صناعية بمصب برادس مليان و البلدية تتحرك (صور)

نشرت بلدية رادس مساء اليوم الأحد 22 نوفمبر 2020 حوصلة لما وقع في مصب رادس مليان حيث تم التفطن الأسبوع المنقضي لمقاول يقوم بإلقاء فضلات سامة و نفايات صناعية بمصب رادس مليان، اذن على إثر ذلك رئيس البلدية بالبحث في الموضوع و معاينة الامر.

هذا و قام فريق الشرطة البيئية بالمعاينة و تبين ان مقاولا يقوم باشغال رفع هاته الفضلات لفائدة الشركة التونسية للكهرباء و الغاز. و هاته الفضلات عبارة عن صوف معدني يستعمل للعزل الحراري يعتبر ضارا بالبيئية و بالمائدة المائية اضافة الى براميل تحتوي مادة الميثانول المعروفة بسهولة انحلالها في التربة و لها مخاطر كبيرة على صحة الانسان و الحيوانات و النبات

هذه المادة ضارة جدا بالمائدة المائية اضافة الى وجود وثائق مرمية مع هاته النفايات تعود لادارة الشركة التونسية للكهرباء و الغاز .

تم على اثرها رفع تقرير المعاينة الى رئيس البلدية الذي قام بدوره باستدعاء ممثل عن الشركة التونسية للكهرباء و الغاز لتتم معاينة ذلك بمعيته و الذي اعترف مباشرة بانها مخلفات مشروع للستاغ بصدد الانجاز و ان ذلك مخالف للبروتوكولات و للشروط البيئية و سوء تصرف في النفايات الصناعية و الكيميائية. و في انتظار استكمال الاجراءات تم اليوم الاحد زيارة المصب المذكور من قبل رئيس البلدية و مجموعة من اعضاء المجلس البلدي مرفوقين بنائبة في البرلمان عن ولاية بن عروس.

المصدر: بلدية رادس

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.