الرئيسية » حول شروط التحصل على شهادات الدراسة الطبية، النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص تعلم، تنبه و تصدر بيانا

حول شروط التحصل على شهادات الدراسة الطبية، النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص تعلم، تنبه و تصدر بيانا

في بيان لها أصدرته في الليلة الفاصلة بين الأحد و الاثنين 30 نوفمبر 2020، تعلم النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص انها تجدد رفضها الأمر الحكومي عدد 341 لسنة 2019 حول شروط التحصيل على شهادات الدراسات الطبية…

:يعلم المكتب التنفيذي للنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص انه لا يزال في تفاوض متواصل مع وزارة الصحة بخصوص الأمر الحكومي عدد 341 لسنة 2019 المتعلق بضبط الإطار العام لنظام الدراسة وشروط التحصيل على شهادات الدراسات الطبية. كما يجدد رفضه القاطع لهذا الأمر في صيغته الحالية و مطالبته بالانتقال الآلي لكل الأطباء العامين لرتبة طبيب مختص في طب العائلة.

-يعبر عن دعمه المطلق للتحركات و النضالات النقابية في كافة الجهات و يجدد دعمه للأطباء العامين في القطاعين الخاص و العام في مطالبهم المشروعة.

-كما ينبه سلطة الإشراف من مغبة المماطلة و التسويف في هذا الشأن و يمهلها إلى نهاية شهر ديسمبر 2020 لفض الإشكال القائم قبل اللجوء الى أشكال نضالية أكثر تصعيدا.

-يدعو المكتب التنفيذي للنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص كافة المكاتب الجهوية إلى الاستعداد لكل أشكال النضالات النقابية القانونية المتاحة كما يدعوها إلى دعم جميع التحركات الشرعية و مواصلة التعبئة و التشاور مع القاعدة.

نعم لوحدة أطباء الصف الأول، لا لتهميشهم ولا لتفرقتهم.

عن النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص

الكاتب العام

الدكتور خميس زايد”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.