الرئيسية » اللطيفي: خطاب العفاس باسم الاسلام ليس بعمل معزول… و التحرك اليوم يدخل في اطار آخر خرطوشة انتخابية

اللطيفي: خطاب العفاس باسم الاسلام ليس بعمل معزول… و التحرك اليوم يدخل في اطار آخر خرطوشة انتخابية

ما يقوم به ائتلاف الكرامة من تصريحات ضد المرأة و تهييج الشارع باسم الاسلام اصبح واضحا للعيان أنه يدخل في استراتيجية المواجهة لدى الاسلاماويين و الحلفاء لهم من الفاسدين أمام شبح الافلاس الانتخابي الذي بدأ يخيم على معاقلهم.

هذا ما استنتجه عادل اللطيفي استاذ علم الاجتماع بالجامعات الفرنسية و نشره صباح اليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020 عبر تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك.

و يقول فيها المختص في علم الاجتماع أن “خطاب العفاس ضد المراة وتهييجه للرأي العام باسم الإسلام ليس بعمل معزول، بل يدخل في إطار تحول كامل في استراتيجية المواجهة لدى الإخوان وحلفائهم من الفساد في ظل إفلاسهم. في نفس هذا السياق تتنزل محاصرة مقر الهايكا باسم الدفاع عن القرآن الكريم. وفي نفس هذا السيأق يتنزل اعتداء ائتلاف الإرهاب اليوم على النواب في مقر المجلس.

توجد محاولة للعودة للعب بموضوع الإسلام في خطر واستعمال الإسلام لأغراض سياسوية من أجل الاستمرار في الحكم. عودة إلى نفس مربع 2012 بمختلف مظاهر العنف التي صاحبتها.

لكن اليوم يحركهم دافع الخوف من الغد بعد إفلاسهم السياسي وتخريبهم الدولة وتراجع نوايا التصويت لهم. هم واعون بأنهم يتحركون اليوم في إطار آخر خرطوشة انتخابية قبل تحييدهم النهائي قريبا”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.