الرئيسية » بيان إلى الرّأي العامّ من أجل إخراج منظومة الإرهاب من البرلمان

بيان إلى الرّأي العامّ من أجل إخراج منظومة الإرهاب من البرلمان

على إثر التّصريحات الخطيرة التي قام بها نائب من ما يسمّى بائتلاف الكرامة وما تضمّنته من دعوات إلى تقسيم المجتمع التّونسي وضرب للسلم الأهليّ ومسّ من كرامة المرأة التونسيّة وتنكّر لمبادئ الدّستور ودعم لمنظومة الإرهاب.

وعلى إثر تصاعد وتيرة العنف اللّفظي والمادي الممنهج الذي يسلطه هذا الائتلاف على عدد من النّائبات والنّواب من مختلف الكتل البرلمانيّة تحت حماية رئيس مجلس النّواب وجزء من مكتبه.

وعلى إثر نشر هذا الائتلاف لخطاب استفزازي وعنيف على وسائل التّواصل الاجتماعي لمزيد تأجيج غضب التّونسيين وتقسيمهم ودفعهم للتّناحر مهدّدا بذلك السّلم الأهلي والأمن القومي.

وعلى إثر نشر هذا الائتلاف لخطاب استفزازي وعنيف على وسائل التّواصل الاجتماعي لمزيد تأجيج غضب التّونسيين وتقسيمهم ودفعهم للتّناحر مهدّدا بذلك السّلم الأهلي والأمن القومي.

ونظرا لما تمثّله هذه الوقائع من مظاهر خطيرة تؤكّد تمركز المنظومة المعادية للدّولة الوطنيّة والدّاعمة للفكر الظّلامي والإرهابي داخل البرلمان وفي عدد من مفاصل الدّولة وشروعها في استباحة مؤسّساتها. فإن ائتلاف صمود:

1/ يدعو كلّ مكوّنات المجتمع المدني والسّياسي الحاملة للقيم الوطنيّة الدّيمقراطيّة للقاء تنسيقي يتم خلاله تنظيم يوم غضب وطني أمام مجلس نواب الشّعب وفي الجهات يقع الاتّفاق على تاريخه وصياغة عريضة وطنيّة  للمطالبة برفع الحصانة عن هؤلاء النوّاب ومحاكمتهم حسب ما يخوّله قانون الإرهاب.

2/ يطالب الشّرفاء من النوّاب بسحب الثّقة من رئيس البرلمان وتركيز مكتب مجلس جديد يضمن قيامه بدوره الأصليّ في تسيير المجلس بحياديّة ومهنيّة.

3/ يدعو كلّ المواطنات والمواطنين الأحرار للمساهمة في التحرّكات السلميّة النضاليّة من أجل كنس منظومة الإرهاب من بلادنا.

 عن المكتب التّنفيذي لائتلاف صمود

المنسّق العامّ حسام الحامّي

شارك رأيك

Your email address will not be published.