الرئيسية » مواطنون يتبرعون لدار الكتب الوطنية بمخطوطات وبمكتبة مختصة في دراسات العملة (صور)

مواطنون يتبرعون لدار الكتب الوطنية بمخطوطات وبمكتبة مختصة في دراسات العملة (صور)

تسلمت رجاء بن سلامة المديرة العامة لدار الكتب الوطنية أمس الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 المكتبة المختصة في دراسات العملة numismatique التي تبرعت بها فرنسين بن صويلح أرملة صالح بن صويلح. و اليوم الاربعاء، يودع ورثة أحمد الذرعي رصيدهم من المخطوطات بدار الكتب الوطنية.

و قد قامت رجاء بن سلامة بتكريم السيّدة فرنسين صويلح Francine Souila، أرملة الفقيد صالح بن صويلح، بعد أن تبرّعت بمكتبته المختصّة في دراسات العملة numismatique. وقد تسلّمت السيّدة فرنسين صويلح فهرسا للمكتبة المهداة وشهادة شكر، ورافقتها في الزّيارة أسرة الفقيد.

و اليوم الاربعاء 9 ديسمبر، كان اليوم تاريخيّا: ورثة الكاتب و المصلح أحمد الدّرعي قاموا بدورهم بايداع رصيدهم من المخطوطات بدار الكتب الوطنيّة.

و استقبلت المديرة العامة لدار الكتب الوطنية كلثوم مزيو، العميدة السّابقة لكلّيّة العلوم القانونيّة والسّياسيّة، ابنة الكاتب والمصلح التّونسيّ احمد الدّرعيّ (1902-1965)، صديق الطّاهر الحدّاد (1899-1935)ونصيره في محنته، وممثّلة ورثته، مرفوقة بقريبتها السيّدة سهام بن عمّار بالهادي، وتمّ خلال هذه الزّيارة استلام رصيد هامّ من مخطوطات أصليّة للطّاهر الحدّاد واحمد الدّرعيّ، منها ما تمّ نشره، ومنها ما لم ينشر بعد. وهو ما يجعل من هذه الهديّة حدثا ثقافيّا هامّا، يفتح مجالا هامّا لمزيد معرفة الرّجلين وكتاباتهما.

تسلّمت الهديّة النفسية السّيدة رشيد السمين، كاهية مدير الحفظ وخدمات المستعملين، التي ستقوم باعداد جرد كامل دقيق لكلّ محتويات الرّصيد، ثمّ رقمنته. وحضر عمليّة التّسليم والتّسلّم الباحث أنس غراب، والصّحفيّة والباحثة سلمى الجلاصي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.