الرئيسية » الشفي لموسي: “الاتحاد أكبر قوة في تونس..لسنا معنيين بالتنافس معك أو مع غيرك”

الشفي لموسي: “الاتحاد أكبر قوة في تونس..لسنا معنيين بالتنافس معك أو مع غيرك”

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 11 ديسمبر 2020 ان “الاتحاد أكبر قوة في تونس وأكبر قوة تعديل وأكبر قوة اقتراح وأكبر قوة توازن، قدّم قوافل من الشهداء على مر التاريخ الوطني التونسي والاتحاد ليس معنيا بالتنافس مع موسي أو مع غيرها” وذلك ردا على رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي التي استهجنت مساندة الاتحاد لاعتصام الكتلة الديمقراطية معتبرة أنه يكيل بمكيالين.

وأضاف الشفي ان ”الإتحاد مستقل في قراراته ولا يعمل تحت وصاية أي كان’ وان رفضه للعنف ينطبق على الجميع دون استثناء” وفق قوله.

وللاشارة فان رئيسة كتلة الدستوري الحر بالبرلمان عبير موسي، حذرت الاربعاء 9 ديسمبر، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي والامين العام المساعد سمير الشفي، من الانخراط فيما وصفته مخطّطا قذرا لتشويه حزبها ووضعه في نفس الخانة مع الخوانجية وائتلاف الكرامة وفق تعبيرها.


ورجحت عبير موسي ان زيارة الأمين العام المساعد للاتحاد سمير الشفي الي البرلمان لإعلان مساندة الكتلة الديمقراطية المعتصمة يأتي في اطار أجندة وصراع بين رؤوس السلطة وخاطبت الشفي قائلة “هاك ولّيت انت ولّي معاك تعرف تجي للبرلمان وتندد بالعنف” في اشارة منها الى تجاهل الاتحاد لمكالب حزبها وعدم تضامنه معها رغم تعرضها للعنف.

وهددت عببر الطبوبي والشفي قائلة “الاتحاد شريك الدساترة ومتاعنا وأكبر قوة في البلاد هي الحزب الدستوري واذا وافقتم على أن يتم نعت الحزب الدستوري من اشباه الثورجيين بالفاشية والدعوة للتخلص منا على أساس اننا جزء من الاستقطاب الثنائي، ستكونوا خصومنا ولن نصمت أمام اي مخطط من هذا النوع”.

وقالت موسي في تدوينة لها “من خرج ذليلا من تحالف حكومي فاشل مع الإخوان ويشن اليوم حملة قوامها “أن الحزب الدستوري الحر والخوانجية وجهان لعملة واحدة ” ويطرح نفسه بديلا لتصدر المشهد فهو إما غبي وإما سيء النية لا يريد الخير لتونس وفي الحالتين لن يصطف وراءه الشعب حتى ان “تغطى بمتاع الناس” لأنه تعرى أمام الجميع”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.