الرئيسية » نزار يعيش: “في الوزارة فما قاعدة متاع كبارات المهربين، موش مصيدة اما حبينا ندمجوهم” (فيديو)

نزار يعيش: “في الوزارة فما قاعدة متاع كبارات المهربين، موش مصيدة اما حبينا ندمجوهم” (فيديو)

خلال حضوره في برنامج رنديفو RDV9 على قناة التاسعة مساء اليوم الجمعة 11 ديسمبر 2020، كشف نزار يعيش عن العديد من الخفايا في وزارة المالية مؤكدا ان الوضع صعب و ان لتونس اليوم وزير مالية و على التونسيين الوقوف معه لأنه اذا نجح فستنجح تونس…

و في ما يخص علاقته بالوزير الذي سبقه في المالية رضا شلغوم، قال إنه يكن له الاحترام و يشكره على كل مجهوداته و انه بقي على تواصل معه و يستشيره في عديد الملفات و قد قدم الكثير و لا وجود لتلاعب في الارقام كما وقع تداوله. كما أن سليم العزابي، له نقاط جدا ايجابية تحسب له و يشكر عليها في الاستثمار…

و تأسف يعيش عندما يرى اليوم تونس مصنفة في قائمة الدول عالية المخاطر بسبب عدم التزامها ببنود الاتفاقيات الممضاة مع صندوق النقد الدولي.

و حول المهربين و الفساد، اكد نزار يعيش ان فعلا هناك “قاعدة متاع مهربين موجودة في وزارة المالية، ليس بمصيدة، بل كان هناك برنامج لادماجهم…”.

و حول ملفات الفساد، قال الوزير السابق للمالية انه فعلا اشتغل مع محمد عبو وزير الدولة المكلف بالوظيفة العمومية و الحوكمة و مكافحة الفساد السابق و.”يعطيه الصحة” و “هذاك الي يلزم يقع و تقدمنا في الملفات… “. و بالنسبة لملف تضارب المصالح لالياس الفخفاخ، قال يعيش ان الملف لدى القضاء و لا يحق له التعليق عليه، هذا من الناحية الاقتصادية و لكن من الناحية السياسبة، قد اعترفوا بانهم قاموا بالاطاحة به وهو مظلوم.

و من ناحية اخرى، قال يعيش أنه داعم للمبادرة التي تقدم بها اتحاد الشغل الى رئيس الجمهورية و يؤمن بالحوار بين جميع الأطراف و بدون شروط و لابد من التهيئة لذلك والاتفاق على برنامج ثم من هو الذي سيقع اختياره، و تهيئة الحزام السياسي له ثم الهدنة، مؤكدا على البرنامج قبل الفريق… و آسفا لما يقع حاليا في البرلمان وهو يؤثر على صورة تونس أمام الجهات المانحة.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.