الرئيسية » بعد وفاة شاب و إصابة أكثر من 50 مواطنا في أحداث عين السخونة، التقييم الأمني المؤقت يقدمه حسام الجبابلي (فيديو و صور)

بعد وفاة شاب و إصابة أكثر من 50 مواطنا في أحداث عين السخونة، التقييم الأمني المؤقت يقدمه حسام الجبابلي (فيديو و صور)

في تدخله صباح اليوم الاثنين 14 ديسمبر 2020 على موجات راديو ماد، مد حسام الجبابلي الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني ببعض المعطيات مؤكدا أنه لو لم يتواجد الأمن في المنطقة لكانت الحصيلة أثقل بكثير.

و أكد الجبابلي ان الوضع حاليا تحت السيطرة بتواجد وحدات مشتركة من الجيش و الأمن في المنطقة.

و بالنسبة لليومين الفارطين، قال انه بعد التيقن يوم السبت الماضي ان هناك ما يطبخ ليوم الاحد، وقعت تعزيزات أمنية و إقامة الحواجز الا أن هناك تنقلات وقعت بالدراجات النارية في مسالك صحراوية موازية و رغم تدخل الأمن فقد وقع حتى الاعتداء على البعض من أعوانه عند الملاحقة لمنع التلاحم.

و يضيف الجبابلي أنه تم استعمال بنادق الرش و بنادق الصيد و الهراوات و وقع التصادم بين الأهالي في الحوايا و المرازيق في كل من بني خداش و دوز الشمالية حول العين السخونة، التي عليها نزاع حول ملكيتها و القضية جارية أمام القضاء.

و قد قام الأعوان بنقل المصابين الى المستشفيات، و تمت مباشرة قضية عدلية و اعلام النيابة للقيام التتبعات اللازمة ضد كل من سيكشف عنه البحث حول القتل العمد و حمل سلاح ناري بدون رخصة… موضوع للمتابعة.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.