الرئيسية » جندوبة: سجين سياسي يقتحم مدرسة ويهدد المعلمات بسكين بسبب الحجاب

جندوبة: سجين سياسي يقتحم مدرسة ويهدد المعلمات بسكين بسبب الحجاب

أكد فتحي الغزواني كاتب عام نقابة التعليم الأساسي بفرنانة من ولاية جندوبة في تصريح لموزاييك اليوم الاربعاء 16 ديسمبر 2020 أن شخصا أصيل الجهة كان سجينا سياسيا سابقا ويرقد بالمستشفى من حين لاخر بسبب اضطرابات نفسية، اقتحم يوم الاثنين 14 ديسمبر الجاري بين الساعة 7.45 و7.50 صباحا خلال موكب تحيّة العلم بمدرسة المناخ وفي يده سكّين وطلب من أحد المدرّسات ارتداء الحجاب.

واضاف الغزواني انه كان حاضرا على عين المكان وانّ المقتحم قال لاحدى المعلمات ‘البسي الحجاب راهو ميجيش عليك’، مشيرا الى انه والمدير ومدرس اخر تدخلوا لاخراجه من المدرسة نظرا لافتقارها لحارس.

واشار النقابي انه قام بالاتصال بالمعلمة الاخرى عندما راى هذا الشخص مازال امام المدرسة كي لا تلتحق بمقر عملها وان عليها التوجه الى مركز الحرس الوطني بالجهة لطلب الحماية حيث حضروا بسرعة على عين المكان مؤكدين له ان تلميذة بالثانوي تقدمت بشكاية بسبب تعرضها للتهديد من قبل نفس الشخص حيث هدّدها بقطع رأسها اذا لم ترتدي الحجاب وفق قوله.

وافاد كاتب عام نقابة التعليم الأساسي بفرنانة ان هذا الشخص اصبح يمثل خطرا على المواطنين وعلى التلاميذ نظرا لحمله افكارا متطرفة ولتكرر مثل هذه الممارسات حيث انه اعتدى على احد المواطنين بسكينا تطلب اقامته في مستشفى جندوبة على حد تعبيره.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.