الرئيسية » رسالة نقابة أعوان و اطارات العدلية لرئيس الجمهورية: الاعتصام مفتوح و لن يكون هناك عفو على المساجين (بيان)-(فيديو)

رسالة نقابة أعوان و اطارات العدلية لرئيس الجمهورية: الاعتصام مفتوح و لن يكون هناك عفو على المساجين (بيان)-(فيديو)

بسبب تجاهل رئاسة الجمهورية لاعتصامهم منذ 24 يوما، أصدرت النقابة الوطنية لاعوان و اطارات العدلية (وهي نقابة موازية و لا تنضوي تحت راية الإتحاد العام التونسي للشغل و سبق ان أوضح هذا الأخيرالإمر لرفع الالتباس)، اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020 بلاغا شديد اللهجة ضد خاصة رئيس الجمهورية (و كان رئيس هذه النقابة حطاب بن عثمان عن حركة النهضة، قد كذب بلاغ الرئيس سعيد فيما يخص حادث سيارة الQ5 الوظيفية التي كانت تسوقها ابنة الوزير أنور معروف عن حزب النهضة).

و هذا ما جاء في بلاغ هذه النقابة التي في اعتصامها احتلت جميع قاعات المحاكم و استعملت مكاتب القضاة حتى كطاولات للاكل و الشرب…:

“عقد المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لأعوان وإطارات العدلية اليوم الخميس 17/12/2020 اجتماعا عن بعد باستعمال التقنيات الحديثة برئاسة الأخ حطاب بن عثمان رئيس النقابة لتدارس ما ألت إليه الأوضاع بعد مرور 24 يوما من دخول أعوان وإطارات وزارة العدل في اعتصام بجميع الإدارات الجهوية والمركزية وكافة المحاكم التونسية ، فإن النقابة الوطنية لأعوان وإطارات العدلية :

✓ تهنئ الشعب التونسي بمناسبة الذكرى العاشرة لاندلاع ثورة 17 ديسمبر/ 14 جانفي ثورة الحرية والكرامة التي تتزامن هذه السنة مع ثورة العدليين الذين عانوا قبل الثورة من التهميش ولا يزالون.

✓ تحيي العدليات والعدليين على صمودهم في الدفاع على حقوقهم المسلوبة وثباتهم وهبتهم الغير مسبوقة وتؤكد النقابة الوطنية لأعوان وإطارات العدلية على نجاح الاعتصام بنسبة مائة بالمائة كما تؤكد على مواصلة الاعتصام بكل اصرار وثبات.

✓ تثمن الوقفة الحازمة لمختلف الهياكل النقابية وتدعو الى مزيد رصّ الصفوف وترك جميع الخلافات جانبا الى حين تحقيق جميع مطالبنا المشروعة.

✓ تستغرب وبشدة طريقة التعاطي مع طلبات أعوان وإطارات وزارة العدل من مختلف السلط وخاصة ما ورد ببلاغ رئاسة الجمهورية الصادر بتاريخ 16 ديسمبر 2020 بمناسبة استقبال رئيس الجمهورية لوزير العدل وتجاهله التام لاعتصام أعوان العدلية.

✓ تعلم الرأي العام أنه طالما أعوان وإطارات وزارة العدل في اعتصام مفتوح فلن يكون هناك عفو رئاسي على المساجين بمناسبة الذكرى العاشرة للثورة.

✓ تستنكر اعتماد بعض الأطراف سياسة التهديد بآلية التسخير والاقتطاع من الأجور وتدعو كل مكونات مرفق العدالة إلى الجلوس على طاولة الحوار للبحث عن حلول حقيقية للنهوض بالمرفق.

عن المكتب التنفيذي الوطني

رئيس النقابة

حطاب بن عثمان”

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.