الرئيسية » الكورونا في تونس: مواصلة حظر الجولان و منع جميع التجمعات و التظاهرات و حفلات رأس السنة

الكورونا في تونس: مواصلة حظر الجولان و منع جميع التجمعات و التظاهرات و حفلات رأس السنة

قال وزير الصحة فوزي المهدي خلال ندوة صحفية مساء اليوم، أن اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا قد قررت مواصلة تطبيق الاجراءات العامة المتخذة في 6 ديسمبر إلى غاية 15 جانفي 2021، مع مواصلة تطبيق حظر الجولان، ومنع التنقل بين الجهات و منع جميع التجمعات والتظاهرات والحفلات العامة والخاصة بما في ذلك احتفالات رأس السنة.

و أكد فوزي المهدي أن هذه القرارات جاءت على اثر اجتماع عاجل للجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، واللجنة الوطنية، بعد تأكد تفشي عدوى مجتمعية في الأيام الأخيرة وارتفاع نسق العدوى بالفيروس، إضافة إلى ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا في عدد من البلدان الأوروبية.

و عن الأرقام، قال الوزير أن عدد الوفيات جراء كورونا بلغ في تونس 4237 حالة تتوزع كالآتي: (شهر أكتوبر 1430 حالة بمعدل 47 وفاة يوميا، شهر نوفمبر 1592 حالة بمعدل 47 وفاة يوميا، شهر ديسمبر 830 حالة وفاة إلى حدود أمس بمعدل 40 حالة يوميا).

و أضاف وزير الصحة أن بعض الجهات عرفت تضاعفا يصل إلى 5 مرات على مستوى عدد الإصابات، كما أن 1375 مصابا يخضعون حاليا للعلاج بالمؤسسات الإستشفائية العمومية والخاصة من بينهم 306 في الإنعاش.

و عن النقص في عدد الأسرة، أكد الوزير وجود 292 سرير انعاش و1913 سرير أوكسجين، و أن الوزارة تسعى بأقصى جهدها لتفادي انهيار المنظومة الصحية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.