الرئيسية » تسخير كتبة المحاكم المضربين عن العمل خلال سريان حالة الطوارئ، نقابة أعوان العدلية تتحدى وزارة العدل

تسخير كتبة المحاكم المضربين عن العمل خلال سريان حالة الطوارئ، نقابة أعوان العدلية تتحدى وزارة العدل

أصدرت النقابة الوطنية لأعوان و إطارات العدلية مساء اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 بيانا ترد من خلاله على قرار وزير العدل حول تسخير كتبة المحاكم المضربين عن العمل جاء فيه ما يلي:

“بعد الاطلاع على المكتوب الصادر عن وزير العدل بتاريخ 22/12/2020 والمضمن تحت عدد 3796 حول تسخير كتبة المحاكم المضربين عن العمل خلال سريان حالة الطوارئ ، فإن النقابة الوطنية لأعوان وإطارات العدلية :

✓ تعبر عن استيائها الشديد واستنكارها لممارسات السيد وزير العدل الذي عوض البحث عن حلول حقيقية للأزمة يسعى في كل مرة الى تعقيدها.

✓تؤكد أن الحل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية هو الجلوس على طاولة المفاوضات وأن اعتماد آلية التسخير باستعمال الأمر عدد 50 لسنة 1978 “يدل على تغلب نزعة التصلب الهادفة إلى اعطاء صبغة قانونية لسياسة دكتاتورية قائمة على الترهيب” ويزيدنا تمسكا بمطالبنا المشروعة واصرار على مواصلة الملحمة التاريخية التي يخوضها أبناء العدلية منذ ما يقارب الشهر بكل ثبات.

✓ تثمن الوقفة الحازمة لمختلف الهياكل النقابية وتدعو الى مزيد رصّ الصفوف وترك جميع الخلافات جانبا الى حين تحقيق جميع مطالبنا المشروعة.

✓تدعو السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس النواب الى التدخل العاجل من خلال دعوة الحكومة الى الجلوس على طاولة المفاوضات وتقديم مقترحات جدّية من أجل الوصول الى اتفاق مشرف يضمن كرامة العدليات والعدليين.

✓ تعلم الرأي العام أن أعوان وإطارات وزارة العدل مواصلون في إعتصامهم المفتوح مهما كانت الضغوطات والتهديدات.

عن المكتب التنفيذي الوطني

رئيس النقابة

حطاب بن عثمان”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.