الرئيسية » رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان تقاضي رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني من أجل الاستيلاء على أحد مقراتها

رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان تقاضي رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني من أجل الاستيلاء على أحد مقراتها

خلال ندوة صحفية انتظمت صراح الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، أوضح كاتب عام الرابطة البشير العبيدي، أنّ رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني قد “تجرّأ بالاعتداء على الرابطة من خلال الاستيلاء على مقرّها و حجز املاكها”، مضيفا بأنّ تصرّف العيوني كان فرديّا ودون استشارة أعضاء المجلس البلدي، و مبيّنا كذلك انّ المسألة ليست عفويّة وسببها “تصوّر العيوني القائم على التفرقة والتقسيم وهو ما يتعارض مع تصوّر المجتمع المدني للدولة المدنيّة التي تعدّ الرابطة إحدى مكوّناته”.

وأشار إلى أنّ العقار المستولى عليه ليس ملكا لبلديّة الكرم وإنما ملك للدولة باعتباره من أملاك التجمّع المصادرة وكان مقرّ شعبة صلامبو للضاحية الشمالية وتمت احالته للكشافة التونسيّة ثم إلى الشرطة البلديّة قبل أن يتمّ تخصيصه لفرع الرابطة، مؤكداً أنّه تم معاينة التجاوزات والإخلالات على مقر الرابطة من قبل عدول تنفيذ وتقديم قضيّتين في الغرض من أجل الإستيلاء على مقر الرابطة، مؤكّدا انّ الرابطة ستقاضيه أيضا من أجل الاستيلاء على ملك الدولة والتصرّف فيه دون موجب حق، وفق ما أكده لوكالة تونس افريقيا للأنباء على هامش الندوة.

هذا و قد تم يوم 10 ديسمبر 2020 المتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الانسان تغيير قفل المقر بالقوة العامة بحضور عدل منفذ. و تم يوم 18 ديسمبر تدشين المقر نفسه فرعا للتعليم الزيتوني. و من الغد، انتظمت وقفة احتجاجية تحت اشراف اعضاء من الرابطة أمام مقر بلدية الكرم للتنديد باستيلاء العيوني على المقر متحديا كل القوانين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.