الرئيسية » السلالة الجديدة من الكورونا: بن خليل تؤكّد تواصل الابحاث مع القادمين من المناطق الموبوءة

السلالة الجديدة من الكورونا: بن خليل تؤكّد تواصل الابحاث مع القادمين من المناطق الموبوءة

أفادت الدكتورة جليلة بن خليل عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2020 أنّ هناك بعض الولايات انتشرت فيها العدوى بفيروس كورونا بشكل كبير مشيرة الى ان تراخي المواطنين كان السبب في ذلك على حد قولها.

وعن الإصابة الثانية بفيروس كورونا لنفس الشخص في أقل من 60 يوما قالت بن خليل أن الأمر مطروح نظرا لتطور الأبحاث المتعلقة بالفيروس المستجد وأيضا لإختلاف المناعة من جسم إلى آخر لان المناعة الضعيفة قد تتسبب في اصابة الشخص الذي شفي من الفيروس مجددا. 

ومن جهة اخرى قالت جليلة بن خليل أن احتمال وصول السلالة الجديدة لفيروس كورونا إلى تونس واردة ومشكوك فيها، مشيرة الى ان المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة اتصل بالقادمين من المملكة المتحدة او من عبروا اراضيها وتم اخضاعهم للتحاليل وفي صورة وجود عينات ايجابية سيتم أخذ عيناتهم للقيام بالتسلسل الجيني الذي سيحدد ما إذا كانوا مصابين بالسلالة الجديدة للفيروس من عدمها وهذا الامر يتطلب بعض الوقت، مضيفة ان هناك مخبرا في صفاقس واخر في تونس يقومان بتجارب التسلسل عل حدّ تعبيرها.

من جهتها قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن عليّة لدى استضافتها اليوم على موجات الاذاعة الوطنية انه لا وجود للسلالة الجديدة من فيروس كورونا في تونس إلى حد هذه اللحظة، مشيرة الى السرعة الكبيرة لانتشار السلالة على حد قولها.

وافادت بن علية أنّ نسبة مناعة التونسيين 12% مبدئيا الى حين استكمال الدراسة وهي نسبة ضعيفة جدا على حد قولها مضيفة ان الوصول الى المناعة الجماعية التي تقوم بالحزام ضد فيروس كورونا يكون أساسا بالتلقيح.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.