الرئيسية » لينين: “يجب البحث في التوزانات القائمة بين السلط لنجاح النظام السياسي في البلاد” (فيديو)

لينين: “يجب البحث في التوزانات القائمة بين السلط لنجاح النظام السياسي في البلاد” (فيديو)

أفاد مدير الحملة الانتخابية لرئيس الجمهورية قيس سعيد رضا لينين لدى استضافته مساء امس الجمعة 25 ديسمبر 2020 في برنامج rendez vous 9 ان مطلب تغيير النظام السياسي في تونس لم يعد مطلب شخص واحد بل رغبة من الجميع بما في ذلك المسؤولين عن النظام الحالي بدون استثناء مع بعض الاختلافات وفق قوله.

واضاف لينين الى ان هناك البعض ممن يرى ان النظام الحالي برلماني بني على خلفية النظام السابق بقيادة زين العابدين بن علي مشيرا الى انه مؤمن في جزء ما ان الدستور كتب على نفس الخلفية وأن الهروب والنسيان كما لوأنهم يريدون محو القليل من التاريخ حسب قوله.

واشار لينين الى ان للجميع بدائل حول النظام السياسي في البلاد وهو ان نرجع الامور الى اصلها مثلا تغيير النظام وارجاعه بصلاحيات اكبر لرئيس الجمهوريّة باعتبار ان النظام البرلماني عطّل المنظومة التنموية والسياسية والحل في الرجوع الى النظام الرئاسي وهو مطلب يتقاسمه عدد كبير في المشهد السياسي في البلاد على غرار حزب الدستوري الحر لعبير موسي على حد تعبيره.

وفي سياق متصل قال رضا شهاب المكي ان النظام السياسي في تونس لا يجب ان يكون في تغيير النظام الرئاسي ولا في رفع العتبة ولا في نظام المجالس بل الحل في البحث في التوزانات القائمة بين السلط.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.