الرئيسية » المركز الوطني للتبرع بالدم يدعو المواطنين للتبرع تلافيا لتراجع مخزونه

المركز الوطني للتبرع بالدم يدعو المواطنين للتبرع تلافيا لتراجع مخزونه

أشار المدير العام للمركز الوطني للتبرع بالدم سلامة حميدة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن المركز دعا امس الاربعاء  الأربعاء 30 ديسمبر 2020 المواطنين للإقبال على التبرع بالدم لتلافي تراجع المخزون خلال الفترة الأخيرة الذي وصل إلى مستويات متدنية مقارنة بمستوياته العادية.

واثاف حميدة أن المركز يُخزن في العادة كمية من الدم ومشتقاته تكفي لتلبية حاجيات 6 أيام على الأقل، في حين أن الكمية التي يُخزنها حاليا تقل عن حاجيات 5 أيام.

وشدد حميدة على أن المركز بصدد تزويد كل الهياكل الصحية العمومية والخاصة بكامل احتياجاتها اليومية من الدم ومشتقاته بصفة عادية، إلا أن تراجع المخزون على العادة يدعو إلى اتخاذ الإجراءات الاستباقية اللازمة لتلافي أية اضطرابات في التزود خاصة مع اقتراب الاحتفال بالسنة الإدارية الجديدة التي غالبا ما تكثر فيها الحوادث.

وأكد حميدة أن عددا من المواطنين سارعوا إلى تلبية نداء المركز الوطني للتبرع بالدم، حيث وفد على المركز 25 متبرعا طوعيا و90 متبرعا لصالح العائلة أمس، معبرا عن أمله في أن يتضاعف عدد المتبرعين خلال الأيام القادمة.

وفسر حميدة تراجع مخزون المركز الوطني للتبرع بالدم بتداعيات انتشار آفة فيروس كورونا بالبلاد والتي ضاعفت احتياجات الهياكل الصحية للدم، من ناحية، والى نقص عدد المتبرعين خلال هذه الفترة بسبب تزامنها مع العطلة الشتوية من ناحية أخرى.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.