الرئيسية » بوشناق حول النقابة الجديدة: “لا غاية في نفس يعقوب”

بوشناق حول النقابة الجديدة: “لا غاية في نفس يعقوب”

افاد الفنان لطفي بوشناق في تصريح لاذاعة موزاييك اليوم السبت 02 جانفي 2021 انّ نقابة الفنانين التونسيين التي تم احداثها مؤخرا لم يقع احداثها لمصلحة خاصة على حد قوله وان الهدف منها تحسين الوضع الذي يعيشه الفنان التونسي والخروج من المشاكل التي يعانيها القطاع.

واشار بوشناق الى ان تعدد النقابات ‘لا يفسد للود قضية’ وفق تعبيره وان هدفهم توحيد النقابات والعمل تحت راية واحدة وخدمة الوسط الفني في تونس وتنظيمه وتاطيره اضافة الى قانون الفنان وحقوقه من اجل مستقبل أفضل للفنان.

ودعا لطفي بوشناق النقابات الاخرى والمنخرطين في النقابات الاخرى الى توحيد الصفوف لخدمة البلاد والمجال الفني الذي هو في امس الحاجة الى التاطير وان النقابة مفتوحة لجميع الفنانين في كل الانماط دون اقصاء على حد قوله.

وفي سياق متصل قال بوشناق انهم سينظمون اجتماعا على اوسع نطاق واعلى مستوى وسيتم تكوين لجنة استشارية من جميع الانماط الموسيقية وان الباب مفتوح للجميع على مصراعيه وان ‘حمل الجماعة ريش’ نظرا لالتزامات اعضاء النقابة.

يذكر انه قد تم يوم الثلاثاء الفارط الاعلان عن  تأسيس نقابة الفنانين التونسيين وعلى اثر القيام بانتخابات تم اختيار الفنان صابر الرباعي كاتبا عاما للنقابة كما تم إعلان كل من نبيهة كراولي ونوال غشام وغازي العيادي ونور شيبة وحاتم القيزاني وعبد الباسط بلقايد كتّابا عامين مساعدين.

فيما تتكون الهيئة الإدارية التي يترأسها الفنان لطفي بوشناق من الفنانين نبيهة الكراولي ولطيفة العرفاوي ونوال غشام وألفة بن رمضان وأسامة فرحات ونور الدين الباجي ومحمد الجبالي وأحمد الشايبي وغازي العيادي وشكري بوزيان وحسين العفريت وعبد الباسط بلقايد ومهدي أمين وحاتم القيزاني وآمنة فاخر وأسماء بن أحمد وزياد غرسة.

وتسعى نقابة الفنانين التونسيين إلى تعزيز المشهد النقابي والثقافي التونسي ومن المنتظر انضمام عديد الفنانين لها من أبناء القطاع سواء كانوا مطربين أو شعراء أو عازفين أو موزعين، حتى يساهموا في الدفاع عن المهنة الفنية وإيجاد حلول ناجعة للنهوض بالقطاع وتحقيق مكاسب وإنجازات على الساحة الفنية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.