الرئيسية » حول تعليق نشاط حزبي اليسار الحديث و تونس الخضراء

حول تعليق نشاط حزبي اليسار الحديث و تونس الخضراء

  على اثر اقدام الكتابة العـامة  اللحكومة على افراد بعض الاحزاب  و منها جزبي اليسار الحديث و تونس الخضراء من دون البقية باجراءات  تعليق النشاط  فى مخـالفة واضحة لمرسوم تنظيم الاحزاب الذى تضمن فصله 21 الزام الدولة بدعم الاحزاب السياسية مـاديا و برغم ورود اعـانات  و دعم لا يحسب و لا يعد  من الخـارج من أجل النهوض بالحياة السياسية بالبلاد فان الحكومات المتعاقبة لم تمنح الاحزاب أي دعم بما جعلهـا فى وضع صعب .

كما أن حزبينا  مـا فتئا يتعرضان  للقمع و التهديدات من أجل مواقفنا الواضحة ضد الاسلام السياسي .

يعتبر الحزبين الممضين على هـذا بأن اقرادهمـا مع البعض فقط من الاحزاب الناشطة على الساحة بهذا الاجراء دون بقية الاحزاب التى يفوق عددهـا المائتين هو عمل عنصري و انتقائي فيه معـاقبة للرأي المخـالف و منع من النشاط  للاحزاب التى لا تلتقى مع الاحزاب الموجودة بالسلطة .

يتساءل الممضون على هـذا عن سبب عدم تمويل الحكومات المتعاقبة للاحزاب السياسية تطبيقا للفصل 21 من المرسوم 87/2011 برغم ورود عدة اعـانات من الخـارج من أجل دعم الحياة الاجتماعية و السياسية .و هو ما ترك الباب مفتوحا للمـال الفاسد للتأثير فى الحياة السياسية .

يعتبر المميان على هـذا أنه لا حق للحكومة بالتمسك بتعليق نشاط الاحزاب السياسية طـالمـا أنهـا أمسكت عن التمويل العمومي للاحزاب الوارد صلب الفصل 21 من مرسوم 87/2011.

يدعو الممضيان على هـذا جميع الناشطين و المناضلين و الصحفيين و المعطلين عن العمل الى التجند من أجل الدفاع عن هـذا المربع من الحريات ضد التمشى الرجعى الذى يمثل رجوعـا فى مكاسب ثورة الكرامة و الياسمين و بداية توجه نحو الدكتاتورية من جديد . كمـا ندعو جميع الاحزاب التى لم تتحصل على تمويل رسمى و لم تتورط فى المـال الفاسد الى الاتصال بنا من أجل تكوين جبهة وطنية   لتمويل الاحزاب   طبقا لمرسوم 87/2011 .

الامضــاء :السيد فيصل الزمنــى                             

السيد عبد القادر الزيتونى

رئيس اليسار الحديث

رئيس حزب تونس الخضراء

 عضو سابق فى الحزب الاخضر الاوروبي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.