الرئيسية » نجيب الشابي في اطار دعمه للنهضة و قلب تونس: الرئيس سعيد يريد منح نفسه ما لم يمنحه له الدستور

نجيب الشابي في اطار دعمه للنهضة و قلب تونس: الرئيس سعيد يريد منح نفسه ما لم يمنحه له الدستور

خلال محاورته في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 9 فيفري 2021 على موجات موزاييك، قال أحمد نجيب الشابي، رئيس الهيئة السياسية لحزب أمل (حزب مرأة الأعمال سلمى اللومي و المستشارة السابقة للرئيس الراحل الباجي قائد السبسي) أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيد “سبب الأزمة السياسية والدستورية الحاصلة لأنّ تصرفه غير دستوري ويريد أن يمنح نفسه صلاحيات لم يمنحها له الدستور”.

و أضاف الشابي: “قيس سعيد يريد أن يمنح نفسه حق “الفيتو” على التحوير الوزاري وهذا تصرف غير دستوري، ولا يمكنه تعطيل دواليب الدولة “، متابعا بإن “رئيس الجمهورية منغلق في عالم خاص به.. هو فعلا من كوكب آخر كما قال!”.

و رغم ان أحمد نجيب الشابي مدرك بإنّه لا شكّ في نزاهة قيس سعيد ولا ينكر نظافته و استقامته “الا أن هذه الصفات ليست كافية في عالم السياسة”، و عليه أن يتخذّ خطوات لتوحيد التونسيين و لا لتقسيمهم.

و أضاف الشابي من جهة اخرى أنّه لا يمكن للبرلمان عزل رئيس الجمهورية هو يقدّم “اتهام” في شأنه فقط، مشيرا إلى “أنّ رئيس البرلمان راشد الغنوشي أكبر مسؤول عن تأزم الوضع ولا مهرب من بعث محكمة دستورية وإلاّ سنمر إلى الإعتماد على القوّة”، وفق قوله و حاسما في موقفه اي موقف حزبه.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.